اعلان

بعد تعديلات منهج رابعة.. أولياء الأمور يناشدون بإلغاء تنمية المهارات وict والاكتفاء بها كنشاط

المرحلة الإبتدائية
المرحلة الإبتدائية

ناشد أولياء أمور الطلبة والطالبات فى المرحلة الإبتدائية، الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإلغاء مواد تنمية المهارات وict من المواد الأساسية والاكتفاء بها كنشاط.

حيث قالت أميرة يونس مؤسس جروب "مصر والتعليم"، إن الجميع من أولياء الأمور يريدون أن تكون مواد تنمية المهارات وict نشاط وليس من مواد الأساسية أو نشاط ترفيهي أو مثل باقي مراحل الأخرى، وذلك بسبب تكدس المنهج والإقبال على الدروس الخصوصية بسبب عجز المعلمين في بعض مدارس، مما زاد العبء علي أولياء الأمور أكثر من قبل.

وتابعت، نتمنى من الدكتور رضا حجازي اتخاذ القرار الصائب في عوده تنميه المهارات وict نشاط وليس من مواد الأساسية ولكي يستمتع بها طالب مثل مادة رسم والموسيقي ويفهم منها عمليا وليس نظريا وهذا أفضل بكثير من الجرى وراء سناتر والدروس.

حيث استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور، وأعلنت أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم.

وأشارت الوزارة، أن ذلك سيتم بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما اكدت أن ذلك جاء في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد فى اليوم الأول من شهر أكتوبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً