اعلان
اعلان

داعية يهاجم محمد عطية بعد حديثه عن زواج المساكنة: كل يوم يخرج علينا أبو جهل جديد

الداعية محمد على
الداعية محمد على

علق الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي، على تصريحات الفنان محمد عطية، بشأن زواج المساكنة بدون عقد.

وقال "على" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "اسمه خلوة المساكنة وليس زواجا، والخلوة حرام شرعا؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: «لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم»، فما يقال عنه زواج المساكنة هو ترويج للحرام".

زواج المساكنة

وأضاف الداعية الإسلامي: كل يوم يخرج علينا أبو جهل جديد، يفتي فيما ليس له به علم، وهذا الفعل يعتبر من أكبر جوالب الفتنة بين الرجل والمرأة، واشترط أهل العلم لإباحة المساكنة بين الرجل والمرأة ألا تتحد المرافق بينهما كالممر والمطبخ أو الحمام وهكذا، ولا يراه ولا تراه لوجود فاصل بينهما يمنع الاختلاط أما ما عدا ذلك فهو حرام شرعا.

تصريحات محمد عطية عن زواج المساكنة

كان الفنان محمد عطية قال في تصريحات تليفزيونية، إنه لا يمانع بالزواج من فتاة لا دينية، قائلا: "المهم تكون إنسانة، ده لو أتجوزت أصلا، لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة، ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟، الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".

وعن علاقاته العاطفية، قال "عطية": "في حاجات كتير في الدين صعب أتقبلها، زي القتل باسم الدين، وتعدد الزوجات، من يريده ينفذه، لكنه بالنسبة لي مرفوض".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً