اعلان

زعيم الأغلبية: قانون الإجراءات الضريبية لا يمس حياة المواطنين والمعاملات المصرفية

أهل مصر
أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

أصدر المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، تصريحًا هامًا حول اللغط المثار خلال الساعات الماضية، حول مشروع القانون الموحد المقدم من الحكومة الخاص بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية.

قانون الإجراءات الضريبية

وأكد ممثل الأغلبية، أن القانون يقتصر مجال عمله على تبادل المعلومات بين الدول، بهدف مكافحة التهرب من الضرائب، وإخفاء المتهربين لثرواتهم وأصولهم المالية على مستوى الدول.

وأضاف "رشاد"، أن القانون لا يمس الأمور الحياتية والمعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنين داخل الدولة، ولا يمس بالأسرار التجارية أو الصناعية أو المهنية لهم.

مكافحة التهرب من الضرائب

وتابع: "هذا القانون يأتي تنفيذاً لالتزامات مصر الدولية والاتفاقية التي وافقت عليها مؤخراً (الاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية) وأن العديد من الدول التي لها اقتصاديات قوية عدلت تشريعاتها لتجاوز هذا التقييم".

وطالب "رشاد"، المواطنين بالتأكد من البيانات قبل ترويجها، وعدم المساهمة في نشر شائعات تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي،

وأكد أن مؤسسات الدولة، حريصة على الحفاظ على حقوق مواطنيها وسرية وبياناتهم، ولا يمكن أن تكون أداة لمس أمورهم الحياتية

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً