اعلان

"لعبة الموت" تنهي قصة تلميذ بالشلل

أهل مصر
صورة من واقعة الأطفال
صورة من واقعة الأطفال

لعبة الموت.. تداول عدد كبير من أولياء الأمور؛ خلال اليومين الماضيين مقطعا مصورا لعدد من الطلاب وهم يصطفون إلى جوار بعضهم البعض؛ ليركض بعدها زميلهم ويدفعونه إلى الأعلى ثم تركوه ليسقط أرضا؛ الأمر الذي يتسبب في إصابته بكسر بفقرات الرقبة واشتباه في شلل.

صورة من واقعة الأطفال

صورة من واقعة لعة الموت

لعبة الموت تثير رعب أولياء الأمور

وأثار مقطع الفيديو الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، بشكل كبير، والذي رصد اللعبة التي انتشرت في الآونة الأخيرة في المدارس، حالة من القلق لدى أولياء الأمور؛ الأمر الذي دفعهم إلى التحذير عبر الجروبات والصفحات المختلفة من مغبة تلك اللعبة الشيطانية على صحة الأطفال في المدارس.

الطالب أحمد خالد ضحية اللعبة التي تناقلها الأطفال عبر تطبيق "تيك توك"، وصاحب الفيديو الذي انتشر بشكل كبير؛ أصبح الآن في حكم المصاب بالشلل؛ نتيجة تلك اللعبة الشيطانية، أو كما يطلقون عليها لعبة الموت.

طبيب يكشف إصابة الطالب

وكشف الطبيب بشوي نبيل أخصائي العضام والعمود الفقري، تفاصيل الحالة الصحية للطالب، مشيرا إلى أن الولد يبلغ من العمر 13 عاما، وجرى نقله إلى المستشفى عقب إصابته؛ ليتبين أن الطفل لا يستطيع التحرك نتيجة إصابة بالشلل.

منشور

وقال "نبيل"، في منشور له عبر صفحته على، موقع التواصل "فيس بوك"، إن الطفل أصيب بكسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي، وبنسبة كبيرة مش هايتحسن، قائلا: "ولد 13 سنة اتشل بسبب لعبة !!! بسبب هزار سخيف متخيلين إحنا وصلنا لإيه؟".

صورة لأشعة الطفل المصابأشعة الطالب المصاب

وناشد الطبيب أولياء الأمور؛ بعد تلك الواقعة: "أرجوكم خلوا بالكم من أولادكم وتوعيتهم، ممكن تكون حاجة بسيطة بس تؤدي لموت صاحبها أو تؤدي لعاهة مستديمة، متابعا: ربنا يكتب له الشفاء، منظر الأهل النهارده وأنا بقول لهم علي حالة ابنهم ماحدش يتمنى إنه يشوفه".

التعليم تهيب بأولياء الأمور

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وفي هذا الإطار، اكدت الوزارة إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما اكدت الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي

رد منصة تيك توك بشأن التحدي

من جانبه نفى المتحدث بإسم منصة «تيك توك» المتخصصة في المحتوى التفاعلي حقيقة انتشار تحدي تلك اللعبة على المنصة مؤكدا إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى.

وتابع أن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور.

وقال أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً