اعلان
اعلان

للمرة الأولى منذ عام 1938.. توقف بث راديو بي.بي.سي نيوز عربي رسميا

راديو بي.بي.سي
راديو بي.بي.سي
كتب : أهل مصر

يتوقف البث الإذاعي لـ بي بي سي نيوز عربي، اليوم الجمعة في تمام الساعة الـ 3 عصرا، بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار انتقال الخدمة العربية من الفضاء الإذاعي إلى منصات رقمية.

توقف البث الإذاعي لـ بي بي سي نيوز عربي

ويتوقف بث راديو بي.بي.سي نيوز عربي اليوم، الجمعة في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش للمرة الأولى منذ إطلاقها عام 1938.

ويذيع الراديو في الساعة الثامنة وست دقائق صباحا، حلقة خاصة يحكي فيها المستمعون عن ذكرياتهم مع الإذاعة من السودان وتشاد ومصر ويذاع أيضا جزء من لقاء خاص أجراه الإذاعي محمود المسلمي مع الفنان نور الشريف، وكذلك حوار مع سيدة الغناء العربي السيدة أم كلثوم، وذلك قبل الإغلاق الرسمي.

كما يذاع الجزء الثاني من الحلقة في الحادية العاشرة وست دقائق صباحا بتوقيت جرينيتش ويحتوي على جزء من حوار خاص أجراه الإذاعي الراحل رشاد رمضان مع الموسيقار المصري الراحل، أيضا، محمد عبد الوهاب، وتسجيل بصوت الروائي الراحل الطيب الصالح الذي كان يترأس قسم الدراما في بي بي سي نيوز عربي.

وقف البث الإذاعي بعدة لغات

وقررت الإذاعة البريطانية، في وقت سابق، وقف البث الإذاعي بعدة لغات من أبرزها اللغة العربية، إلى جانب إلغاء مئات الوظائف عبر الخدمة العالمية، وقالت الهيئة، في بيان، إنها تعتزم إلغاء 382 وظيفة بالخدمة العالمية في إطار جهودها الرامية لتوفير 28.5 مليون جنيه إسترليني من المدخرات السنوية لخدماتها الدولية.

وأوضح البيان، أن التضخم المرتفع وارتفاع التكاليف أدى إلى خيارات صعبة للهيئة، وأضافت الهيئة البريطانية أن خطط الخدمة العالمية تدعم استراتيجيتها لإنشاء منظومة حديثة، وقيادة رقمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024