اعلان

«التموين» ترد على تضارب الأسعار بمعارض أهلا رمضان: غلطة وهنعالجها (خاص)

معارض اهلا رمضان
معارض اهلا رمضان

علق الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية والتموين، على فيديو متداول لسيدة من الإسماعيلية، تؤكد تضارب أسعار السلع المتاحة بمعارض أهلا رمضان، وعدم اختلافها عن الأسواق الخارجية.

غلطة وهنعالجها

وقال 'خليل' إن الوزارة ستراقب على معارض أهلا رمضان في الإسماعيلية، مؤكدًا أن هناك قائمة بأسعار السلع مُخفّضة كثيرا عن الأخرى المتوفرة بالمتاجر، منها الزيت بـ35 جنيها مقابل 45 و65 جنيها، واللحوم السوداني تبدأ من 135 جنيها والمجمد بـ120 جنيها، أما الدقيق يُباع في المعارض بـ15 جنيها مقابل 20 جنيها بمحلات.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية والتموين لـ'أهل مصر'، أن المعارض تتعاون مع شركات تابعة لاتحاد الصناعات والغرف الصناعية، وهي شركات قطاع خاص، تبيع بأسعار متفاوتة، وقد يكون هناك شركتين أو ثلاثة تُشارك في المعارض بسعر أعلى من معارض أخرى، موضحًا: 'يعني مثلا حلواني هتبيع بسعر غير فتح الله لكنها سَقطة وعلينا تتبعها وعلاجها'.

وأكد عبدالمنعم خليل، أن وزارة التموين تسعى لتوفير سلع للمواطنين بأسعار مُخفضة على مستوى جميع المحافظات، وفي حالة حدوث خطأ فهو لم يكن سياستها في حل الأزمة القائمة.

وأكدت مواطنة خلال بث مُباشر لـ'أهل مصر' من أمام إحدى المعارض بالإسماعيلية، أن أسعار السلع لم تختلف عن المحلات الأخرى: 'سعر الدقيق بـ17 زي برة، وعلبة الجبنة الفيتا بـ14 جنيها وبرة بـ15جنيها، يعني مفيش فرق، واللحمة بـ170 جنيها، وبتاخد فيها ربع كيلو 'دهن' يعني بناخد في الآخر كيلو إلا ربع بس'.

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد افتتحت فروعا لمعارض 'أهلا رمضان' بالمحافظات، والتي تستمر حتى شهر أبريل المُقبل بواقع 5 معارض رئيسية في كل محافظة بحد أدنى، بالإضافة إلى الشوارد، والمنافذ المتنقلة بالتعاون مع المحافظين، والفروع الإقليمية للغرف التجارية. لطرح السلع الغذائية بتخفيضات 30%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة