اعلان

عبد الله النجار: استخدام الذكاء الاصطناعي في خطبة الجمعة قفزة كبيرة في مجال الدعوة الإسلامية

عبد الله النجار
عبد الله النجار
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن استخدام الذكاء الاصطناعي في خطبة الجمعة يعتبر قفزة كبيرة جدًا في مجال الدعوة الإسلامية في إطار الخطوات التي تتخذ في مصر وجهد يحسب للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

دكتور عبد الله النجاردكتور عبد الله النجار

وأكد النجار في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن مشكلة الدعوة الإسلامية الآن أننا لا نملك الخطاب الذي نصل به إلى العالم وخطابنا يقتصر فقط على من يجيدون العربية وعلى الدول الإسلامية مشيرا إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي فرصة لنقل الدعوة الإسلامية من المحلية إلى العالمية وهو تطور كبير وفيصل فارق بين عهدين في مجال الدعوة الإسلامية.

وأشار النجار، إلى أن المؤتمر الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية تبنى هذا الموضوع الذي يعد من أهم الموضوعات للتجديد في الدعوة الإسلامية وإيصال الخطاب الديني لكل أنحاء الدنيا بما فيه من سماحة ويسر ودعوة الى حب الخير للناس أجمعين.

وأشار النجار إلى أن خطبة الذكاء الاصطناعي ستساهم أكثر في نشر الدعوة الإسلامية بالخارج واستشراف المستقبل وستوصل الكلمة الإسلامية الصحيحة إلى كل أنحاء الدنيا في وقت واحد .

خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي

واستطرد قائلا أنها ستقلل الفجوة بين الدعاوى التي تنشر ضد الإسلام والخطاب الذي يرد عليها .

وقال النجار: لا ننكر أن الهجمات التي توجه ضد الإسلام وتروج للإلحاد وللفكر المنافي للأديان صوتها أعلى وامكانياتها كبيرة بفضل التطور التكنولوجي ونحن امكانياتنا في الرد مازالت تقريبية وتقتصر على المنابر والكتب والندوات وهى أدوات أصبحت بلغة العصر قاصرة وعاجزة عن المنافسة.

وأكد أن التطور في الخطاب الديني الالكتروني او استخدام الذكاء الاصطناعي في الدعوة الاسلامية سيجعل الصوت القليل كثير والضعيف قوي والمنخفض مرتفع ومنتشر ويستطيع ان يرد على اى دعاوى وينشر اى فكر ناجح أو خير من أجل الإنسانية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن أمس أنه تناقش مع أحد المتخصصين حول تجربة إجراء خطبة الجمعة عن طريق الذكاء الاصطناعي، ووجد أنها لا تحتوي أي أخطاء دينية، وقيمها وحصلت على درجة 8 من 10%'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط