اعلان

حسام بدراوي: 7 أكتوبر كانت سبب في استيقاظ الشعوب الغربية

 دكتور حسام بدراوي
دكتور حسام بدراوي
كتب : أهل مصر

بعد تصاعد الأحداث في غزة وانتهاء فترة الهدنة وتدخل مصر بشكل إيجابي لحل الأزمة الفلسطينية، ظهر المفكر السياسي المصري دكتور حسام بدراوي ليؤكد بأن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى شمال سيناء كبديل للوطن سيسبب فوضى كبيرة.

وقال دكتور حسام بدراوي في برنامج نادي العرب: ' نحن لا نريد أن ننهي القضية الفلسطينية بل نريد أن نقوم بحلها، حل أي حرب هي الجلوس على طاولة المفاوضات، والأوراق المتواجدة مع الطرفين تكون منطقية وقابلة للتنفيذ'.

وتابع دكتور حسام كلامه مع الإعلامية أسماء وهبة قائلاً:' نحن نحتاج بأن الدول الرئيسية في المعركة مثل مصر والأردن والمملكة السعودية وإيران وتركيا، أن يكونوا متفقين على حد أدنى من الاتفاق'.

المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الداعمة لـ إسرائيل

وبالنسبة للمقاطعة الاقتصادية التي شنتها الشعوب على المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي قال د. حسام بدراوي خلال لقائه في برنامج نادي العرب على قناة أخبار الآن: 'المعركة بينا وبين إسرائيل معركة حضرية، ما حدث في 7 أكتوبر غير نظرتنا لإسرائيل، حيث أن أسرائيل ما قبل 7 أكتوبر شئ، وبعد 7 أكتوبر شئ أخر، فشعوب الدول الغربية استيقظت أخيراً وعلمت بالحقيقة، ورأينا مظاهرات لدعم القضية في كل الدول الغربية'

وأشار د. حسام أثناء حواره مع أسماء وهبة بأن الضغوط الشعبية للسكان الأوروبيين كانت سبب في تعديل وإعلان الحكومة الأمريكية وحكومات الغرب لبعض القرارات بشأن ما يحدث في غزة، وذلك لتهدئة الأوضاع في الداخل.

وأضاف المفكر السياسي قائلاً:'أنا لا أثق بأن القرارات والتدخلات الغربية قد تكون حقيقية، فهي تدعم الآلة العسكرية الإسرائيلية بكل الطرق، نحن الشعوب العربية القادرة على تغير الموقف'.

بدراوي: الفلسطينيون أثبتوا أن قدرتهم خارقة في تحمل هذا العذاب

وتابع الدكتور حسام قائلا:' أثبت الفلسطينيين على أن قدرتهم خارقة في تحمل هذا العذاب وهذا القهر والدمار، ولذلك يجب في المرحلة القادمة أن يتم وضع خطة للدولة الفلسطينية سواء من قبل الحكومات العربية، أو من الفلسطينيين أنفسهم، وذلك سيحدث من خلال الجانب العسكري والجانب التفاوضي، فيجب يظهر من الفلسطينيين أنفسهم روؤية ندعمها جميعاً'.

وأكد د. حسام بأن إسرائيل لن تستطيع حل الأزمة التي اختلقتها منذ البداية، حيث أن التدمير الذي لحق بغزة صنع أجيال سيكون عدوها الأول في المستقبل هي إسرائيل، وبالنسبة لحل الأزمة القائمة قال د. حسام:'الحل هو أن تنسحب إسرائيل تماماً من كل الأراضي العربية، من الجولان وغيرها، وأن تعود القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، ويرجعه لحدود 4 يونيو'.

وأختتم د.' حسام كلامه قائلاً:' إسرائيل تريد أن تنقل الأزمة للدول العربية وتستولي على فلسطين بالكامل، وهذا لن يحدث'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً