اعلان

«قوى عاملة النواب» تناقش 6 طلبات إحاطة غدا.. التفاصيل

النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب
النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، غداً الأحد، اجتماعا لمناقشة 6 طلبات إحاطة.مجلس النواب مجلس النواب

طلبات الإحاطة الـ6

1. مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد علي، بشأن عرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ للبيع، لهيئة التأمينات مقابل المديونية المستحقة على الجامعة.

2. مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن عدم صرف مرتبات العاملين بالاتحاد المحلى لعمال محافظة الغربية.

3. مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن عدم تنفيذ ومراقبة وزارة العمل بالقانون رقم 10 لسنة 2018 والخاص بحقوق الاشخاص ذوى الإعاقة.

4 .مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد بهجت الصن، بشأن عدم الإعلان عن وظائف لذوى الهمم متحدى الاعاقة منذ عام 2017.

5.. مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سميرة الجزار، بشأن إيجاد آلية ملزمة لأصحاب الأعمال لتطبيق الحد الأدنى للأجور بمنشآت القطاع الخاص.

6.مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد عبدالتواب الدرجلي، بشأن القواعد التي تضعها وزارة العمل لاختيار خدمات الحجاج من العمال.

النواب يناقش قانون حقوق المسنين غداً

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غداً الأحد، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حقوق المسنين.

وجاء مشروع القانون تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على 'تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

وأُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة