اعلان

الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين

الحجاج
الحجاج
كتب : أهل مصر

تواصلت القنصلية المصرية في جدة والفرق المتعددة التي تم إرسالها إلى مكة والمشاعر المقدسة في التنسيق مع السلطات السعودية والبعثة الرسمية المصرية للحج للتحقق من أوضاع جميع المواطنين المصريين الذين يؤدون مناسك الحج.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية.

أوضاع الحجاج المصريين في السعودية

تقوم فرق العمل القنصلية في هذا السياق بزيارات ميدانية للمستشفيات، لجمع بيانات المواطنين المصريين الموجودين هناك سواء كانوا يتلقون العلاج أو توفوا، ومقارنتها مع بيانات المفقودين الذين تم الإبلاغ عن فقدهم من قبل ذويهم.

ويتم التحقق من تقديم الرعاية اللازمة للمرضى وتخصيص بعثة قنصلية دائمة في مستشفى شرق عرفات ومجمع المعيصم الطبي لضمان تواجد الدعم والمساعدة على مدار الساعة.

توفير جميع أوجه الرعاية الطبية للحجاج

وقد قامت القنصلية المصرية العامة في جدة بالتنسيق الدائم والمستمر مع بعثة الحج الرسمية المصرية في المملكة العربية السعودية قبل بدء أيام الحج، لضمان توفير جميع أوجه الرعاية الطبية والتجهيزات اللازمة لاستقبال الحجاج المصريين ومتابعة أوضاعهم.

ومع ذلك، فإن وجود أعداد كبيرة من المواطنين المصريين غير المسجلين بقواعد بيانات الحج يتطلب مجهوداً إضافياً ووقتاً أطول للبحث عنهم والتواصل مع ذويهم.

أرقام للطوارئ

تهيب وزارة الخارجية بضرورة التواصل مع غرف الطوارئ المخصصة للاستجابة السريعة التي تعمل على مدار الساعة، حيث يمكن للمواطنين الاتصال عبر الأرقام التالية:

- غرفة طوارئ القنصلية المصرية في جدة: ٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢

- غرفة طوارئ القطاع القنصلي بوزارة الخارجية:

٢٧٩٢٣٠٥٠

٢٧٩٢٣٠٦٠

٢٧٩٤٢٧٨٢

٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤

وتؤكد الوزارة استمرار جهودها في التنسيق مع السلطات السعودية لضمان الوصول إلى المواطنين المصريين المفقودين بأسرع وقت ممكن، وضمان عودة جميع الحجاج المصريين إلى أرض الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيدي كرير تعلن عودة إمدادات الغاز للمصانع وبدء الإنتاج