اعلان

شيخ الأزهر يستقبل مفتي الجمهوريَّة للتهنئة بجولة فضيلته إلى جنوب شرق آسيا

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، في مقر الأزهر، فضيلة أ.د شوقي علام، مفتي الديار المصرية؛ لتهنئته بنجاح زيارته لجنوب شرق آسيا.

الأزهر الشريف يظل المؤسسة الإسلامية الرائدة عالميًا

وأعرب مفتي الجمهورية في بداية اللقاء عن تهانيه الخالصة للإمام الأكبر بعودته سالمًا من الجولة الناجحة التي شملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

وأكد أن هذه الزيارة أظهرت الاحترام الكبير للأزهر وشيخه الأكبر على المستوى العالمي، ودورهما الكبير كمرجعية للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأشاد بالجولة التي كانت ناجحة ومفيدة للأمة الإسلامية، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يظل المؤسسة الإسلامية الرائدة عالميًا، وأن شيخ الأزهر يحظى بمحبة كبيرة ومكانة مرموقة في العالم الإسلامي.

دعم الجهود الدينية في مصر

رحب فضيلة الإمام الأكبر بمفتي الجمهورية في الأزهر، معبرًا عن ترحيبه بمؤتمر دار الإفتاء وداعيًا لتحقيق التوفيق والنجاح فيه.

أكد الإمام الأكبر حرص الأزهر على دعم الجهود الدينية في مصر لتحقيق أمن واستقرار الوطن، ودعم الجهود الدينية والمراكز الإسلامية حول العالم لنشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز الوسطية والاعتدال.

تلقى فضيلة الإمام الأكبر دعوة من مفتي الجمهورية لحضور وافتتاح مؤتمر دار الإفتاء بعنوان 'الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع' في يومي ٢٩ – ٣٠ يوليو الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء (بث مباشر)