اعلان

القصة الكاملة لإعادة امتحان «الكيمياء» لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

سادت حالة من الغضب بين أوليا الأمور بسبب رسوب أكثر من 200 طالب ثانوية عامة في الدقهلية بمدرسة واقعة فيديو الغش.

واشتكى أولياء الأمور من قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلين أن ابنائهم لم يقوموا بالغش وأنهم تعرضوا للظلم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر إعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024، بإحدى لجان مجمع شها بمحافظة الدقهلية، وذلك القرار بعد تداول مقطع فيديو أثناء عقد الامتحان، لإحدى أولياء الأمور وهي تقوم بتغشيش الطلاب، من خلال وقوفها بجوار سور المدرسة.

وقررت الوزارة معاقبة الطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء، مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا صحفيًا، أكدت فيه أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً