مصطفى الفقي: نتنياهو يحاول أن يجعل مصر طرفا في الصراع وليست وسيطا لحله

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن معظم ثورات العالم تحدث في يوليو و أغسطس والشهر الماضي شهد أحداثا كثيرة و متسارعة خاصة التوترات الإسرائيلية الإيرانية واشتعال جبهة أوكرانيا وروسيا مجدداً.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر” إلى أن إيران تحارب إسرائيل بالعرب، لافتًا إلى أن طهران لا تريد أن تتورط في هدم بنيتها التحتية وبرنامجها النووي بصراع مع إسرائيل لصالح القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو ونظامه تلقى دعما غربيا وأمريكيا كبيرا الشهر الماضي، مؤكدًا أن نتنياهو يحاول أن يجعل مصر طرفا في الصراع وليست وسيطا لحله.

وأكد أن نتنياهو يحاول أن يرهب الجميع بسياساته المتطرفة، ومؤخرا يتحرش بمصر بشكل علني ويعبث باتفاقية السلام وهذا أمر شديد الخطورة، ولكن مصر لا تريد أن تجعل معاهدة السلام محل حديث أو نقاش.

وتابع: "نتنياهو عايز يقول إنه ملوش كبير ولا مانع لديه في التخبيط مع مصر، وإسرائيل تجاوزت كل الحدود الإنسانية والأخلاقية في غزة".

ولفت إلى أن العبث بالسلام مع مصر أمر يزعج الكثير من الإسرائيليين، مؤكدًا أنه في حال أي تعد إسرائيلي على الحدود المصرية فإن مصر لن تسمح بذلك وسيكون لها رد فعل عنيف.

وواصل مصطفى الفقي: أحيي الرئيس السيسي على ثباته و تحركاته وحكمته في التعامل مع الأحداث الأخيرة في غزة.

WhatsApp
Telegram