وزير الصحة: استراتيجيات النمو 2030 تمكن مختلف شرائح المجتمع من فرص التعليم والرعاية الصحية

د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
كتب : أهل مصر

شارك الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، في جلسة حوارية هامة بعنوان 'ما وراء عدم المساواة في الدخل: إعادة معايرة استراتيجيات النمو من أجل أنظمة حماية اجتماعية أقوى وأكثر شمولًا'.

وقد أقيمت هذه الجلسة خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية، الذي يُعقد في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار 'التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام'.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية

تأتي هذه الجلسة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز السياسات التي تهدف إلى تحقيق توزيع أكثر عدلاً للموارد، مما يسهم في تقليص الفجوات الاقتصادية وتعزيز العدالة الاجتماعية كما تركز على أهمية إعادة صياغة استراتيجيات النمو لتمكين مختلف فئات المجتمع من الاستفادة من فرص التعليم والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية المتاحة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إعادة تقييم استراتيجيات النمو تساهم في تعزيز التنمية البشرية وتساعد في تحديد العوائق التي تعترض أنظمة الحماية الاجتماعية. كما أضاف أن الجلسة تناولت كيفية الربط بين البيانات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسائل إعلام إيرانية: مشاركة 100 طائرة إسرائيلية في الهجوم علينا "أكاذيب"