وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع القطاع الخاص لنجاح استراتيجية صناعة الصوامع

شريف فاروق وزير التموين
شريف فاروق وزير التموين

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع يانوش موسيالسكي الرئيس التنفيذي لشركة فيروم مصر للصوامع والتخزين، لبحث خطط توطين صناعة صوامع الحبوب بمصر.

حضر الاجتماع وليد أبو المجد نائب وزير التموين وكريم سامي رئيس مجلس إدارة شركة سامكريت مصر، والدكتور أشرف صادق، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ورفقي كامل المدير التنفيذي لتطوير الاعمال شركة سامكريت للصوامع، و خالد منصور مدير عام الشئون المالية والإدارية شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية.

استراتيجية «التموين» لتوطين صناعة الصوامع بمصر

أوضح وزير التموين، أنه يحرص على تنفيذ استراتيجية الوزارة لتوطين صناعة الصوامع بمصر بالتعاون مع شركة فيروم البولندية، موضحًا على أهمية تبادل الخبرات مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، مع ضرورة العمل على تعزيز أوجه التعاون مع القطاع الخاص في ملفات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي سياق متصل، أكد وزير التموين، أن الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص في كل الملفات والمشروعات، وشدد السيد الدكتور الوزير أن الوزارة تقدم كل الدعم للمستثمرين، وتذليل كافة العقبات أمامهم في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحالف مع القطاع الخاص في مختلف المجالات.

كما تم بحث الإجراءات التنفيذية لإنشاء المصنع الجديد الخاص بتوطين صناعة الصوامع في مصر لما له من أهمية كبيرة في توطين هذه الصناعة الحيوية وبما يساهم في زيادة السعات التخزينية للحبوب وخاصة الأقماح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية