المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فورد رينجر مقابل تويوتا هايلكس 2022.. وحوش الصحراء بلا منازع ربما

أهل مصر
.
.

في تلك المقارنة سوف نقوم بالمقارنة بين سيارتين من العيار الثقيل في فئة النقل وهما فورد رنجر والتويوتا هايلكس موديلات 2022 لنوضح باختصار في مقارنة سريعة أهم الفوارق بينهم من حيث الحجم والشكل الخارجي وأبرز عوامل الأمان التي تميز كل منهما وعوامل الرفاهية، مع توضيح أداء المحركات واسعار كل منهما.

أداء المحرك:

فورد رينجر: أتت فورد رينجر من فئة النقل، محرك 2200 سي سي، رباعي الاسطوانات، بسعة 2.2 لتر، بقوة 118 حصان مع قوة عزم الدوران 285 نيوتن / متر، مع نظام الدفع الرباعي.

تويوتا هايلكس: أتت تويوتا هايلكس كسيارة في نفس الفئة "النقل" بمحرك 2400 سي سي، رباعي الاسطوانات، بسعة 2.4 لتر، بقوة 164 حصان مع قوة عزم للدوران 254 نيوتن متر، مع نظام الدفع الخلفي.

.الشكل الخارجي:

فورد رينجر: لا يختلف الشكل الخارجي كثيراً بينهم فكلاهما من نفس النمط وهو النقل متوسط الحجم، لذلك لا تنتظر فوارق كبرى بينهما ولكن هنا اختلاف مرئي يمكن ملاحظته، فورد تبدو أقوى وعصرية عن منافستها هايلكس، السيارة من الامام تتمتع بمصابيح من اليد، مع شبك أمامي عريض في وسطه الكروم من المنتصف مصد أمامي من البلاستيك المدعم يعطي انطباع عن القوة مع الشكل المتميز، مع مراية الجنب كبيرة الحجم، الكروم يحيط جوانب السيارة من الأمام مما يجعلها عصرية وتبدو أفضل من حيث الشكل عن باقي السيارات النقل.

تويوتا هايلكس: السيارة الكلاسيكية في عالم السيارات النقل متوسط الحجم، لم يتم تطوير شكل السيارة لذا تبدو كلاسيكية وقديمة من حيث المظهر، إلا أن المصابيح يبدو أن هناك بعض التعديلات القليلة عليها، حيث تم تطوير شكل العدسات من الداخل مع زيادة حجم المصابيح من الاجناب، مقدمة قوية مع مصابيح من الليد، بعض الحواف في السيارة من الكروم مع وضع شبكة تهوية أسفل المصد وعليها بعض الكروم لاضافة مظهر أفضل.

الابعاد:

كلتا السيارتين لا يختلفا كثيراً في الأبعاد جيدة جداً كون السيارات نقل، وحتى يكون الامر اسهل سوف نعرض فى الجدول أدناه نقوم بوضع جدول يضم أبعاد كل السيارة بالكامل من حيث الطول والعرض والارتفاع وقاعدة العجلات سعة الصندوق الخلفي

.

عوامل الأمان التي أتت بها كل سيارة:

حصلت فورد رينجر علي: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، وسادتين هوائية، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، أحزمة الأمان - أمامي فقط، حديدة ربط للجر مع غطاء.

اما تويوتا هايلكس فقد توافر بها: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، وسائد هوائية، أحزمة الأمان - أمامي فقط، التحكم في الجر.

بعض عوامل الرفاهية التي توافرت في كل منهما:

فورد رينجر: صندوق وحدة التحكم، قفل مركزي، مسند ذراع المقعد الأمامي، مقياس سرعة الدوران، مصابيح أمامية هالوجين، عداد المسافات، مكيف يدوي، راديو.

تويوتا هايلكس: مقود كهربائي، مقود يوريثان، صدام نفس لون السيارة – في الأمام و الخلف، شبك أمامي مطلي بالكروم، مقابض الباب كروم، مصابيح أمامية هالوجين، مرايا ابواب كروم، مدخل aux، مكيف يدوي، بلوتوث، عداد المسافات، مدخل USB.

اسعار فورد رينجر وتويوتا هايلكس 2022:

أتت فورد رينجر بعدة فئات يبدأ سعرها من 103,385 وحتى 144,785 ريال سعودي.

اما تويوتا هايلكس فتعددت فئاتها ايضاً ليبدأ سعر تويوتا هايلكس 2022 في السعودية من 70,600 ريال سعودي وحتى 142,200 ريال سعودي.