اعلان

تحمي القلب والبشرة.. فوائد الأطعمة الصحية على الجسم

أهل مصر
تناول اطعمة صحية
تناول اطعمة صحية

هل تساءلت يوما ماذا يحدث حقا لأجسامنا عندما نتبع حمية غذائية، أو حتى تناولنا الطعام الصحي كالخضروات والفواكه والبقوليات بشكل منتظم.

إليك خمس فوائد للأكل الصحى وفقا لموقع "لايف سترونج".

امراض القلب امراض القلب

1 صحة القلب

نشر موقع منظمة الصحة العالمية إحصائية تشير إلى أن أكثر من ثلث حالات الوفاة بالعالم بسبب أمراض القلوب والأوعية الدموية، واتباع نظام غذائي من الممكن أن يحول بينا وبين هذا المصير، وفقا لموقع" لايف سترونج".

يعمل الأكل غير الصحي، على الإصابة بأمراض القلب كارتفاع ضغط الدم، لذلك علينا الانتباه للعلامات كالإصابة بالصداع والدوخة وضيق في التنفس، وفقدان الإحساس المؤقت في الساقين والذراعين ومعدل ضغط الدم، الذي يجب ألا يزيد عن 80 \120.

وتلعب الجينات الوراثية والسن دورا كبيرا في ارتفاع ضغط الدم لذلك الحرص على اتباع نظام غذائي بمعدلات صوديوم بسيطة يساهم بشكل كبير في عدم الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

كما عليك عدم تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسب عالية من الأملاح.

وأثبتت الدراسات العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم وتناول اللحوم بنسب دهون عالية على عكس شرب منتجات الألبان وفقا لموقع لايف سترونج.

2 تحسن صحة القناة الهضمية

ربما تراودك مشاعر خوف حينما تفكر في البكتريا بقناتك الهضمية، لكن قد تصبح عامل مساعد على تمتعك بصحة جيدة بإجراء خطوات بسيطة،

مثل تجنب أطعمة كالحلويات والخبز والوجبات المالحة، وتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على نمو البكتريا المفيدة للأمعاء "البروبيوتيك".

البشرة الالام البطن

أمثلة الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

يتواجد البروبيوتيك بعدة أطعمة كالزبادي والموز والشيكولاته والثوم والبطاطس التي تعمل على نمو البكتريا المفيدة "البروبيوتك" وتعمل على تدمير المواد الضارة بالقناة الهضمية.

3 هل يعمل النظام الغذائي السليم على الحصول على بشرة صحية

البشرة البشرة

يعتبرحصولك على بشرة صحية دليل على جمالك الطبيعي وحيوية شخصيتك.

وتناولك أطعمة غنية بفيتامين سي، يمد بشرتك بمادة الكولاجين التي تمنحها المرونة، وفقا لموقع لايف سترونج.

لذلك إدراج فواكه مثل البرتقال والمانجو والكيوى والأناناس ضمن نظامك الغذائي سيجعلك تتمعين ببشرة نقية خالية من العيوب.

4 تحسن حالتك المزاجية

لن تلاحظ فرقا في صحتك الجسدية عند تناولك أكل صحي لكن أيضا ستشهد فرقا في صحتك النفسية فستصبح أكثر سعادة وإيجابية.

فتناول الأغذية التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة اوميجا 3 وفيتامينات بى 12، والأطعمة الغنية بحمض الفوليك وفيتامين دال

تعمل على خفض مستويات الاكتئاب بشكل كبير.

الأطعمة الغنية بالعناصر السابقة

يتواجد "أوميجا 3" بكثرة في سمك السلمون والتونة والجوز وبذور الكتان

بينما نجد فيتامين ب12 في اللحم البقري ومنتجات الألبان والدجاج.

حمض الفوليك يتوفر باغذية مثل السبانخ والأفوكادو والبرتقال والفول

فيتامين د في السمك السلمون والبيض

5 خسارة الوزن الزائد

لو كنت تعاني من الوزن الزائد فعلى الأرجح فإن حميتك الغذائية أكبر أعدائك، لأن تقليل السعرات الحرارية بالطعام أشهر طرق انقاص الوزن.

خسارة الوزن خسارة الوزن

لكن يعتبر من أفضل طرق التخسيس اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والدهون على مدار اليوم، وفقا لموقع لايف سترونج.

يوجد العديد من أنواع الحميات الغدائية لكن اتباع حمية البحر المتوسط التي تعتمد بشكل كبير على تناول الفواكه والخضروات، تعتبر من أفضل الطرق لإنقاص الوزن.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً