المشرف العام على التحرير داليا عماد

نصائح لحماية الطلاب من عدوى كورونا في باص المدرسة

أهل مصر
باص المدرسة
باص المدرسة
اعلان

عدم ركوب الأطفال الذين يعانون من البرد

الكمامة

التباعد الإجتماعي

وجود مقياس حرارة

منع التدخين

أثارت الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، الذعر في جميع أنحاء العالم، خاصة بين الأسر وأولياء الأمور الذين لديهم أطفال في سن الدراسة، من التخوف على أطفالهم من خطر إصابتهم أثناء تواجدهم بالمدرسة، وتكشف شروط واجب توافرها في باص المدرسة لتجنب كورونا.

كشف دكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وجود توجد شروط يجب اتباعها قبل ركوب أطفالك لباص المدرسة، كي تتأكدين أن الباص آمن ولن يصبح بيئة لنشر فيروس كورونا وهي كالتالي:

- عدم ركوب الأطفال الذين يعانون من البرد

وأكد بدران في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب عدم السماح بركوب الباص لأي طفل يعاني من أعراض نزلات البرد أو الإنفلونزا أو أي أعراض تنفسية.

باص المدرسةباص المدرسة

- الكمامة

وبين عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه يوصى بأن تتم مراقبة الأطفال بشكل عام خلال استخدامهم الكمامة داخل الباص لضمان عدم انتشار العدوى بينهم.

- التباعد الاجتماعي

وبين بدران، أنه يجب مراعاة التباعد الاجتماعي عند ركوب الباص، والجلوس فيه، و النزول منه، ويفضل منع الأطفال من الاقتراب من بعضهم البعض خلال الرحلة.

باص المدرسةباص المدرسة

- وجود مقياس حرارة

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه من أجل الاطمئنان على عدم وجود أطفال مصابين في الباص، يفضل وجود مقياس حرارة فى باص المدرسة، لقياس درجة الحرارة عند الشك أو الحاجة.

- منع التدخين

وشدد بدران، على تعليق لوحات تؤكد منع تدخين التبغ تماما داخل وسائل المواصلات، لأن التدخين حتى لو تم في غياب الأطفال يلوث الأسطح ويزيد من معدلات العدوى بفيروس كورونا كوفيد -١٩و مضاعفاته، ويزيد من مشاكل حساسية الصدر والفيروسات التنفسية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26 /1/ 2021.. شديد البرودة على كافة الأنحاء