المشرف العام على التحرير داليا عماد

طريقة تعليم الأطفال دخول الحمام.. بخطوات سهلة وبسيطة

أهل مصر
تدريب طفلك على دخول الحمام
تدريب طفلك على دخول الحمام
اعلان

تحتاج إلي طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام، وذلك إذا قررت أن طفلك جاهز للتخلص من الحفاضات، حيث يعد استخدام المرحاض مهارة مهمة تزيد من استقلالية طفلك وتزيد من ثقته بنفسه، والغرض من التدريب على استخدام المرحاض هو تعليم أطفالك كيفية التعرف على الإحساس الذي يشعرون به في أجسادهم قبل أن يحتاجوا إلى استخدام المرحاض، وستكشف السطور القادمة عن طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام.

كشف موقع "كيدز هيلث"، أن أهم شيء يجب على الآباء تذكره هو أن التدريب على استخدام الحمام هو عملية سيتعرض خلالها طفلك لحوادث ، لكن التزم بهذه الطريقة وسيستخدم طفلك القصرية باستمرار في غضون ثلاثة أيام فقط.

توقيت العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام

كثير من الآباء غير متأكدين من موعد بدء التدريب على استخدام المرحاض أو "التدريب على استخدام الحمام"، ويجب الأخذ في الاعتبار عند سماع نصائح لدخول الاطفال الحمام، انه ليس كل الأطفال جاهزين في نفس العمر ، لذلك من المهم مراقبة طفلك بحثًا عن علامات الاستعداد ، مثل التوقف عن نشاط لبضع ثوان أو الإمساك بحفاضه.

كم من الوقت يستغرق طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام؟

تدريب طفلك على دخول الحمامكم من الوقت يستغرق طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام؟

يبدأ معظم الأطفال في إظهار هذه العلامات عندما تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 شهرًا ، على الرغم من أن البعض قد لا يكون جاهزًا إلا بعد ذلك، وغالبًا ما يبدأ الأولاد في وقت متأخر ويستغرقون وقتًا أطول لتعلم استخدام القصرية أكثر من الفتيات.

يعتبر طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام ليس مهمة ليلية، وغالبًا ما يستغرق الأمر ما بين 3 إلى 6 أشهر ، ولكن قد يستغرق وقتًا أطول أو أقل لبعض الأطفال، وإذا بدأت مبكرًا جدًا ، فستستغرق العملية وقتًا أطول، وقد يستغرق إتقان البقاء جافًا في الليل من شهور إلى سنوات.

تأجيل بدء التدريب على استخدام المرحاض

تعتبر من العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام هو تأجيل عملية التعليم عند الحالات التالية:

1-عند السفر

2-حول ولادة الأخ

3-التغيير من السرير إلى السرير

4-الانتقال إلى منزل جديد

5-عندما يمرض طفلك (خاصة إذا كان الإسهال عاملاً)

الاستعداد إلي طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام

وبين الموقع، أنه بدلاً من استخدام العمر ، ابحث عن العلامات التي تدل على أن طفلك قد يكون مستعدًا للبدء في التوجه إلى القصرية ، مثل القدرة على:

1-اتبع التعليمات البسيطة في فهم طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام.

2-قم بالربط بين الرغبة في التبول أو البراز واستخدام القصرية

3-احتفظي بالحفاض جافًا لمدة ساعتين أو أكثر

نصل إلى القصرية ، واجلس عليها لوقت كافٍ ، ثم انزل عن القصرية

4-اسحب الحفاضات أو سراويل التدريب أو السروال الداخلي

5-أظهر اهتمامًا باستخدام القصرية أو ارتداء السروال الداخلي

أنواع النونية

تدريب طفلك على دخول الحمامانواع النونية

يعد الخياران الأساسيان في طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام هما:

1-كرسي نونية مستقل بحجم طفل صغير مع وعاء يمكن إفراغه في المرحاض، بالنسبة للأولاد الذين يشعرون بالحرج - أو الخوف - من الوقوف على كرسي للتبول في المرحاض ، قد يكون كرسي الحمام خيارًا أفضل.

2-مقعد بحجم طفل صغير يمكن وضعه فوق مقعد المرحاض مما يجعل طفلك يشعر بمزيد من الأمان ولا يخشى السقوط فيه، وإذا اخترت هذا، ولذلك احصل على كرسي متدرج حتى يتمكن طفلك من الوصول إلى المقعد بشكل مريح والشعور بالدعم أثناء وجود حركة الأمعاء، وسيكون مفيد في طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام.

سروال التدريب

تدريب طفلك على دخول الحمام سروال التدريب

تعد سراويل التدريب التي تستخدم لمرة واحدة هي خطوة مفيدة بين الحفاضات والملابس الداخلية، عند بدء طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام، وذلك نظرًا لأن التحكم في المثانة والأمعاء لدى الأطفال غالبًا ما يتخلف عن التحكم في النهار ، فإن بعض الآباء يفضلون ارتداء سراويل التدريب في الليل.

يفضل البعض الآخر أن يرتدي أطفالهم سراويل التدريب عندما يكونون في الخارج، ومن العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام أن تظل سراويل التدريب جافة لبضعة أيام ، يمكن للأطفال التبديل إلى ارتداء الملابس الداخلية.

يعتقد بعض الناس أن سراويل التدريب التي تستخدم لمرة واحدة قد تجعل الأطفال يعتقدون أنه من الجيد استخدامها مثل الحفاضات ، وبالتالي إبطاء عملية التدريس في استخدام المرحاض.

اسأل طبيبك عما إذا كان طفلك سيستفيد من استخدام سراويل التدريب التي تستخدم لمرة واحدة كخطوة انتقالية.طريقة تعليم الاطفال دخول الحمام

تدريب طفلك على دخول الحمامطريقة تعليم الاطفال دخول الحمام

1-تبدأ نصائح لدخول الاطفال الحمام، بأنه يجب أن تجعل طفلك على دراية باستخدام المرحاض.

2- من العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام أن تدع طفلك يأتي معك إلى الحمام ويريه ما يفعله الأولاد والبنات الكبار، ومعظم الأطفال متحمسون للتعرف على آداب الحمام، وضح لهم كيف يتم تنظيف المرحاض وكيف يغسلون أيديهم.

3-ابحث عن علامات الاستعداد والإثارة ، مثل أن يخبرك طفلك عندما يتعين عليه التبول أو التبرز ؛ يطلب منك استخدام القصرية ؛ الشعور بالانزعاج من الحفاض المتسخ

4- تجنب الملابس التي يصعب خلعها ، مثل الملابس الداخلية والقمصان التي تنكسر في المنشعب.

5-تعد من أهم نصائح لدخول الاطفال الحمام أنه يحتاج الأطفال الذين يتدربون على استخدام النونية إلى خلع ملابسهم.

6-لا تنسى أنه من العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام مثل الملصقات أو وقت القراءة، قدمي لطفلك مكافآت صغيرة، في كل مرة يذهب فيها طفلك إلى نونية الأطفال.

7-احتفظ بمخطط لتتبع النجاحات، وبمجرد أن يبدو أن طفلك يتقن استخدام المرحاض، دعه يختار بضعة أزواج جديدة من الملابس الداخلية للأطفال الكبار لارتدائها.

8-تأكد من أن جميع مقدمي الرعاية - بما في ذلك المربيات والأجداد والعاملون في رعاية الأطفال - يحرصون على العادات الصحيحة للاطفال عند دخول الحمام ويتبعون نفس الروتين ويستخدمون نفس الأسماء لأجزاء الجسم وأعمال الحمام، ودعهم يعرفون كيف تتعامل مع التدريب على استخدام المرحاض واطلب منهم استخدام نفس الأساليب حتى لا يتم الخلط بين طفلك.

9-أمدح كل محاولات استخدام المرحاض، حتى لو لم يحدث شيء، وتذكر أن الحوادث ستقع. 10-من نصائح لدخول الاطفال الحمام عدم معاقبة الأطفال الذين يتدربون على استخدام النونية أو إظهار خيبة الأمل عندما يبللون أو يلوثون أنفسهم أو السرير، وبدلاً من ذلك ، أخبر طفلك أنه كان حادثًا وقدم دعمك.

11- طمئني طفلك أنه في طريقه لاستخدام القصرية كطفل كبير.

مشاكل التدريب على استخدام المرحاض

تدريب طفلك على دخول الحماممشاكل التدريب على استخدام المرحاض

يعاني العديد من الأطفال الذين يستخدمون القصرية من بعض المشاكل في أوقات التوتر. على سبيل المثال ، قد يبدأ التعامل مع شقيقه الجديد بعمر سنتين أو ثلاث سنوات في التعرض لحوادث.

متى اتصل بالطبيب

تعد من نصائح لدخول الاطفال الحمام، إذا كان طفلك مدربًا على استخدام النونية ويعاني من مشاكل بشكل منتظم ، فتحدثي مع طبيبك.

تحدث إلى طبيبك إذا كانت لديك أي أسئلة حول التدريب على استخدام المرحاض أو إذا كان طفلك يبلغ من العمر 4 سنوات أو أكبر ولم يتم تدريبه بعد على استخدام الحمام.

نصائح لدخول الاطفال الحمام

تدريب طفلك على دخول الحمامنصائح لدخول الاطفال الحمام

1-تعتبر من نصائح لدخول الاطفال الحمام، أنه من الأفضل عادةً أن يتعلم الأولاد أولاً استخدام المرحاض جالسًا قبل تعلم التبول واقفًا.

2- ترغب في الحصول على نونية أو مقعد للتدريب لكل حمام في منزلك، من أجل التدريب على استخدام المرحاض.

3- ترغب أيضًا في الاحتفاظ بنونية في صندوق سيارتك لحالات الطوارئ، وأحد نصائح لدخول الاطفال الحمام عند السفر لمسافات طويلة ، تأكد من أخذ مقعد نونية معك والتوقف كل ساعة إلى ساعتين، وإلا ، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على مرحاض.

إقرأ أيضاً:
اعلان