المشرف العام على التحرير داليا عماد

أطعمة مرة ذات أهمية قصوى للنظام الغذائي.. لحياة صحية أفضل

أهل مصر
أطعمة مرة المذاق
أطعمة مرة المذاق
اعلان

تعد الأطعمة ذات المذاق المر، إحدى الأغذية التي تحسن من صحة الإنسان وتقوى من مناعته وتحميه من الأمراض وتساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، كما تحسن من امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل لا يصدق.

يعزز المحتوى الغذائي العالي بالطعام على عملية التمثيل الغذائي والمناعى، وأوضح موقع "ديلي ستار" عددا من الأطعمة ذات الطعام المر والتي يجب أن يتم إدراجها في النظام الغذائي للفرد:

- الخضروات

تندرج الخضروات الورقية الصليبية الخضراء أسفل فئة الأطعمة المرة، وهي البروكلي والملفوف والفجل والسبانخ، ويحتويان على مركبات تسمى بالجلوكوزينات، وهي إحدى المركبات النباتية المسؤولة عن تطهير الكبد من السموم، وتساعده على القيام بوظائف حيوية بأكمل وجه، وأشارت الدراسة لأن الأشخاص لذين يأكلون الخضراوات الصليبية أقل عرضه للإصابة بالسرطان.

أطعمة مرة المذاقأطعمة مرة المذاق

- الكاكاو

تعتبر الشيكولاتة الداكنة ذات المذاق المر صحية لوجود كمية عالية من الكاكاو بها، وهي المصنوعة من حبوب نبات الكاكاو ذا المذاق المر في شكله الخام، حيث أن الطعم المر ناتج عن وجود مواد مضاده للأكسدة فيه، وتساعد على توسيع الأوعية الدموية ويقلل الالتهاب وملئ بالمعادن كالزنك والنحاس والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد.

أطعمة مرة المذاقأطعمة مرة المذاق

- القرع المر

يتصدر القرع المر وهو أحد النباتات الشائعة في قائمة الأطعمة المرة ويتجنبها فئة كبيرة من الأشخاص، غير أنها فاكهة مريرة غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويتميز القرع بمحتوى مرتفع من حمض الكارنتين المساعد على تنظيم نسب الجلوكوز بالدم.

أطعمة مرة المذاقأطعمة مرة المذاق

- قشور الفواكهة الحمضية

يمتاز قشور الفاكهة كالليمون والبرتقال بوجود مركبات "الفلافونويد" بها، وهي إحدى مضادات الأكسدة، المساعده على تقوية الجهاز المناعي ولتخليص الجسم من السموم، كما يعود الطعم المر لمركبات "الفلافونويد" وهو أحدى المركبات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم وتقيه من الإصابة بالأمراض.

أطعمة مرة المذاقأطعمة مرة المذاق

- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بفوائد متعدده منها فقدان الوزن ويحسن الهضم والمناعة كما يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، كما ويمتاز بنكهة مريرة بشكل طبيعي لوجود مادتي "الكاتشين، البوليفينول"، والتي يحتاج الإنسان لشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا منهم للبقاء بصحة جيدة.

إقرأ أيضاً:
اعلان