المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

10 فوائد لتناول الزبادي فى السحور.. منجم غذائي للأطفال

أهل مصر
الزبادي
الزبادي

يعتبر الزبادي طعام صحي ولذيذ ، وهو أيضًا مشبع جدًا. بصفتك أحد الوالدين ، يجب أن تتطلع إلى إدخال هذا الطعام اللذيذ في نظام طفلك الغذائي ، خاصةً عندما يكون متوفرًا في السوبر ماركت، ومحلات الألبان، ويمكن للأم إضافة الفاكهة الطبيعية للزيادي، وستوضح السطور القادمة فوائد الزبادي للاطفال

هل الزبادي مفيد للأطفال؟

يعتبر الزبادي صحي للغاية في تركيبته ويوصى به بشدة للأطفال، حيث انط معظم الأطفال يجعدون أنوفهم عندما تصف أي طعام بأنه صحي لأنهم يميلون إلى النظر إليه على أنه عمل يجعلهم يأكلون شيئًا لا يحبونه، لكن الزبادي هو استثناء لذلك حيث لا يحبها الأطفال فحسب ، بل سيستمتعون أيضًا بمختلف النكهات التي يمكن دمجها معه.

ما هي فوائد تناول الزبادي للأطفال؟

هناك مجموعة متنوعة من الفوائد التي يمكن أن يقدمها الزبادي للأطفال ، بدءًا من التغذية وحتى الحماية للأطفال والكبار أيضًا.

كشف موقع " هيلث لاين" أن الزبادي كونه غذاء غني بالمغذيات ومنتج ألبان مخمر ، فإنه يساعد على تلبية توصيات المدخول اليومية للمغذيات الكبيرة والمغذيات الدقيقة وتقليل المخاطر الصحية المحتملة في الفئات الضعيفة.

الفوائد الغذائية للزبادي

يعتبر الزبادي طعامًا مهضومًا مسبقًا ، ويحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والمعادن والفيتامينات:

1. يحتوي الزبادي على تركيبة من المغذيات الدقيقة مماثلة لتلك الموجودة في الحليب ، وعادة ما يكون مع توافر بيولوجي جيد والقدرة على تحمل التكاليف.

2. يحتوي الزبادي على كثافة طاقة منخفضة . 3. الزبادي مصدر جيد للكالسيوم والمعادن الأخرى ، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، حيث أن الأشخاص الذين يستهلكون الزبادي بشكل عام يحصلون على كمية أفضل من الكالسيوم من الأشخاص الذين لا يتناولونها، حيث يحتوي الزبادي على فيتامينات ب (ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 6 ، ب 9 ، ب 12) ، أ

5. يعتبر الزبادي مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة وبروتين المصل ، والكازين ، والذي يمكن أن يتسبب في انخفاض الشهية ويساهم في نمو العضلات والعظام.

6. يحتوي الزبادي على تركيز أعلى من أحماض اللينوليك المترافقة من الحليب.

الزبادي

٧- يوفر البروبيوتيك جيدة

يتحول الحليب إلى زبادي من خلال النشاط البكتيري ، مما يؤدي إلى تخزين عدد من بكتيريا البروبيوتيك بداخله. يميل الأطفال الذين يتناولون الزبادي بانتظام إلى تجديد أمعائهم بالبكتيريا الجيدة ، مما يحافظ على صحتهم قوية وعمليات الهضم مبسطة.

٨. مصدر جيد للطاقة

يعتبر الزبادي مصدر غني بالبروتين. يمكن أن يزود طفلك بالطاقة التي يحتاجها في اليوم. يمكن أن تعطيه كمية صغيرة من اللبن الزبادي خلال اليوم دفعة قوية.

٩- يساعد في إدارة الوزن

ادي تناول الوجبات السريعة أو اتباع عادات غذائية سيئة إلى أن تصبح السمنة لدى الأطفال مشكلة وثيقة الصلة بجيل اليوم. من أجل منع طفلك من الإصابة بالسمنة والمعاناة من مشاكل صحية مختلفة في وقت لاحق من الحياة ، يمكنك تضمين الزبادي في نظامه الغذائي. يساعد تناول الزبادي بكميات جيدة الأطفال على الشعور بالشبع في وقت أقرب من المعتاد. هذا يساعدهم على الحد من استهلاكهم للطعام المفرط مع الحصول على الطاقة التي يحتاجون إليها طوال اليوم.

الزبادي

١٠- يمكن استخدامه في تحضير الأطباق المختلفة

إذا كان أطفالك لا يحبون تناول الزبادي بالشكل المعتاد ، فلا توجد مشاكل. إن قدرة الزبادي على مزج نفسه مع أي طبق تقريبًا يجعلها متعددة الاستخدامات للغاية لاستخدامها في مطابخ متعددة. سواء كان ذلك في صلصات السلطة ، أو الفاكهة المخفوقة ، أو الزبادي المجمد بالكريمة بالنكهة المناسبة ، سيجد أطفالك أنفسهم يغوصون فيه ويحصلون على كمية الزبادي الغذائية التي يستحقونها.