اعلان

الأطعمة المعلبة سر الملح القاتل.. اعرف السبب

الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم
الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم

يحتاج كل جسم إلى حوالي 500 ملليجرام من الملح يوميًا حتى يعمل، ويستهلك معظم الناس حوالي 10 أضعاف هذه الكمية يوميًا، وتبلغ الكمية الموصى بها من الملح للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم حوالي 1500 ملليجرام في اليوم، أي تقليل في تناول الملح سيساعدك، ولكن هناك خطرا داهما في زيادة الأملاح من الطعام المعلب.

كشف موقع "هيلث لاين"، أن الأطعمة المصنعة تستخدم الملح كمادة مضافة، ما يقرب من 80٪ من متوسط ​​استهلاك الفرد اليومي من الملح يأتي من الأطعمة المصنعة، وإذا تناولنا الأطعمة الطبيعية فقط وقللنا من استخدام ملح الطعام فسنكون قادرين على التخلص من الملح الزائد في وجباتنا الغذائية.

وأكد الموقع، أنه يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير على ضغط الدم، يمكن للأطعمة المالحة والسكرية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة أن تزيد من ضغط الدم. يمكن أن يساعدك تجنبها في الحصول على ضغط دم صحي والحفاظ عليه، وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

في الوقت نفسه، يوصي الخبراء بتجنب اللحوم الحمراء والملح (الصوديوم) والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة، ويمكن أن تحافظ هذه الأطعمة على ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم على حوالي 45٪ مصدر موثوق للأمريكيين. يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم مشاكل صحية بمرور الوقت ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويتطلب حفظ أي طعام ملح، وذلك لأنه يمنع الطعام من التعفن ويبقيه صالحًا للأكل لفترة أطول، وكلما طالت مدة بقاء الخضروات في التعليب وحفظ السوائل ، زادت كمية الصوديوم التي تلتقطها، ويحتوي خيار مخلل صغير على 447 مجم مصدر موثوق من الصوديوم، ومع ذلك ، تتوفر خيارات منخفضة الصوديوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة