المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دراسة علمية تكشف دور التمارين الرياضية في إنقاص الوزن

أهل مصر
التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

تعد أحد النصائح الذهبية لإنقاص الوزن هى تحريك جسمك أو التمرين الرياضي، ورغم أنه ليس مطلوبًا لإنقاص الوزن، يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة أكبر، وهذا هو ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أن رفع الأثقال له فوائد جيدة بشكل خاص، وذلك لأنه من خلال رفع الأثقال، يمكنك جني الفوائد التالية:

فوائد رفع الأثقال

1- ستحرق الكثير من السعرات الحرارية

2- تمنع عملية الأيض من التباطؤ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن.

موعد التمارين الرياضية

وأكد الموقع، أنه يمكنك يجب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لرفع الأثقال،اذا كنت جديدًا في صالة الألعاب الرياضية ، فاطلب من المدرب بعض النصائح، تأكد من أن طبيبك على علم أيضًا بأي خطط تمارين جديدة.

تمارين غير رفع الأثقال

وبين الموقع، اذا لم يكن رفع الأثقال خيارًا لك ، فإن القيام ببعض تمارين القلب مثل المشي أو الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة مفيد جدًا لفقدان الوزن والصحة العامة.

وأوضح الموقع، أنه يمكن أن يساعد كل من تمارين القلب ورفع الأثقال في إنقاص الوزن، حيث يعد تدريب المقاومة، مثل رفع الأثقال، خيارًا رائعًا لفقدان الوزن، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإن تمارين القلب فعالة أيضًا، اختر ما هو مستدام لك.

النظام الغذائي

وأردف الموقع، أنه إذا اخترت خطة تناول منخفضة الكربوهيدرات، فليس من الضروري حساب السعرات الحرارية طالما أنك تحافظ على كمية الكربوهيدرات منخفضة للغاية وتلتزم بالبروتين والدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات، إذا وجدت نفسك لا تفقد الوزن، فقد ترغب في تتبع السعرات الحرارية لمعرفة ما إذا كان ذلك عاملاً مساهماً.

عاجل
عاجل
السيسي يشدد على صون مال الوقف وتنميته وإزالة أي تعدٍ عليه