المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعرف على المستويات المثالية للسكر في الدم

أهل مصر
جهاز جديد لقياس السكر في الدم
جهاز جديد لقياس السكر في الدم

يحدد مخطط سكر الدم أو جلوكوز الدم مستويات السكر في الدم المثالية للشخص على مدار اليوم ، بما في ذلك قبل الوجبات وبعدها، ويمكن أن يساعد الشخص المصاب بإدارة الجلوكوز إذا احتاج إلى الحفاظ على المستويات ضمن المعدل الطبيعي ، مثل مرضى السكري

كشف موقع "ميديكال نيوز توداي" أنه يستخدم الأطباء مخططات سكر الدم لتحديد الأهداف المستهدفة ومراقبة خطط علاج مرض السكري، حيث تساعد مخططات السكر في الدم أيضًا مرضى السكري على تقييم نتائج اختبار السكر في الدم ومراقبتها بأنفسهم.

وأكد الموقع، أنه يعتمد مستوى السكر في الدم المثالي للفرد على الوقت الذي يجرون فيه مراقبة جلوكوز الدم في اليوم، وكذلك عندما يأكلون آخر مرة.

مخطط سكر الدم

تعمل مخططات سكر الدم كدليل مرجعي لنتائج اختبار سكر الدم، وذلك على هذا النحو، تعد مخططات السكر في الدم أدوات مهمة لإدارة مرض السكري.

وتتضمن معظم خطط علاج مرض السكري الحفاظ على مستويات السكر في الدم قريبة من الأهداف الطبيعية أو المستهدفة قدر الإمكان، وهذا يتطلب اختبارات متكررة في المنزل ويطلبها الطبيب، إلى جانب فهم كيفية مقارنة النتائج مع المستويات المستهدفة.

غالبًا ما يقدم الأطباء توصيات بشأن سكر الدم A1C في مخططات سكر الدم. تميل إلى إعطاء نتائج A1C كنسبة مئوية ومتوسط ​​مستوى السكر في الدم بالملليغرام لكل ديسيلتر (مجم / ديسيلتر).

وبين الموقع، أنه للمساعدة في تفسير نتائج سكر الدم وتقييمها ، توضح المخططات التالية مستويات السكر في الدم الطبيعية وغير الطبيعية لمن يعانون من مرض السكري وغير مصابين به، وهي كالتالي:

قبل الوجبات

1-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص غير المصابين بالسكري قبل الوجبات أقل من 100 مجم / ديسيلتر.

2-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص المصابين بالسكري قبل الوجبات أقل من 80-130 مجم / ديسيلتر.

قبل أقل من 1-2 ساعة

1-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص غير المصابين بالسكري قبل أقل من 1-2 ساعة بعد بدء الوجبة بأقل من 140 مجم / ديسيلتر .

2-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص المصابين بالسكري قبل أقل من 1-2 ساعة أقل من 180 مجم / ديسيلتر.

على مدى 3 أشهر

1-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص غير المصابين بالسكري على مدى 3 أشهر، يمكن أن يقيس اختبار A1C أقل من 5.7٪

2-مستويات السكر في الدم المستهدفة للأشخاص المصابين بالسكري على مدى 3 أشهر ، يمكن أن يقيس اختبار A1C أقل من 7٪

عاجل
عاجل
السيسي يشدد على صون مال الوقف وتنميته وإزالة أي تعدٍ عليه