المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل يمكن علاج سرطان الثدي؟.. إليك الإجابة

أهل مصر
سرطان الثدي
سرطان الثدي

لا يوجد حاليا علاج لسرطان الثدي، بشكل نهائي، ولكن العلاجات الجديدة التي ظهرت في الفترة الأخيرة، حسنت معدلات البقاء على قيد الحياة لسنوات أطول، ويساعد الفهم المتعمق لسرطان الثدي، الخبراء على تطوير خطط علاج أكثر فعالية للمصابات به.

وتوصل الخبراء إلى أن سرطان الثدي، ليس مرضا واحدا، بل هناك العديد من أنواع كثيرة من سرطان الثدي، والتي ترجع إلى أسباب وأشكال مختلفة، وفقا لما جاء في صحيفة health line.

وبحسب الخبراء، فيمكن علاج سرطان الثدي، بشكل كبير في المراحل المبكرة من الحالة، وذلك قبل أن ينتشر السرطان، إلى باقي أعضاء الجسم، حيث إن في هذه الحالة التي ينتشر فيها السرطان، إلى أجزاء بعيدة من الجسم، قد يكون العلاج صعب للغاية.

سرطان الثدي

وترتفع معدلات النجاة من سرطان الثدي، عندما يتم تشخيص الحالة وعلاجها في وقت مبكر، حيث يمكنك أن يساعد العلاج الذي يعتمد على الجراحة والعلاج الإشعاعي وبعض الأدوية في علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة.

وذكرت جمعية السرطان الأمريكية أن 99%، من السيدات اللواتي يتلقين علاجا لسرطان الثدي في مراحله الأولى يعيشون مدة 5 سنوات أو أكثر بعد التشخيص.

ولكن لا يوجد حتى الآن علاج لسرطان الثدي، الذي انتشر إلى باقي أجزاء الجسم، ومع ذلك يمكن أن يساعد العلاج في إطالة وتحسين نوعية الحياة لدى السيدات المصابات.

سرطان الثدي

وإذا كنتي مصابة بسرطان الثدي، فإن خطة العلاج الموصي بها على عدد من العوامل، منها مرحلة السرطان، وكذلك موقع الأورام وعددها وحجمها، والخصائص الوراثية والجزيئية للسرطان، بالإضافة إلى أولوياتك الصحية والعلاجية بشكل عام.

ويتم علاج سرطان الثدي في مرحلته المبكرة عن طريق الجراحة أو العلاج الإشعاعي، أما في حالة انتشار السرطان في باقي أجزاء الجسم، يتم العلاج عن طريق كل من العلاج الكيميائي، والعلاج بالهرمونات، والعلاج المناعي والعلاج الموجه.

وقبل أن يوصي أخصائي الرعاية الصحية، بخطة علاجية معينة للمريض، فإنهم يجمعون عينة من الورم ثم يختبرونها، وذلك لتحديد نوع سرطان الثدي الذي تعاني منه المصابة.

سرطان الثدي

اعلان