اعلان

أضرار كسر الصيام بالحلويات.. أبرزها زيادة الوزن

أضرار كسر الصيام بالحلويات
أضرار كسر الصيام بالحلويات

من العادات الخاطئة التي يقوم بها عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، هي كسر الصيام بالحلويات، حيث أثبتت التجارب والأبحاث أن تناول الحلويات عند الإفطار يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، أبرزها زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو الأمر الذي يشكل خطرًا كبيرًا على مرضى السكري، فضلًا عن زيادة الشعور بالخمول الكسل والجفاف، وهو الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة تحمل ساعات الصيام، وعدد من المشكلات الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار كسر الصيام بالحلويات، أبرزها زيادة الوزن.

أضرار كسر الصيام بالحلويات

زيادة الوزن

انخفاض طاقة الجسم الناجم عن تناول الحلويات على الريق يؤدي إلى حالة من الجوع الشديد، ومع تناول المزيد من الطعام، يزداد الوزن بشكل ملحوظ.

ارتفاع سكر الدم

تناول الحلويات على الريق عند الإفطار بشكل مباشر يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بالدم، مما يحفز خلايا بيتا في البنكرياس على إنتاج هرمون الأنسولين، لتنظيم نسبة الجلوكوز بالجسم.

الخمول

حالة من الخمول تسيطر على الجسم عند كسر الصيام بالحلويات، حيث إن ارتفاع سكر الدم الذي يحدث بعد استهلاكها، يؤدي إلى هبوط حاد في مستويات الجلوكوز بالجسم، مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة والشعور بالتعب وزيادة الرغبة في النوم.

هرمون الدوبامين، مما يساعد على الشعور بالسعادة.

أضرار كسر الصيام بالحلوياتأضرار كسر الصيام بالحلويات

سوء التغذية

تفتقد الحلويات الرمضانية للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بعد ساعات طويلة من الانقطاع عن الطعام خلال ساعات الصيام، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.

بعض الأمراض

يمكن أن يزداد خطر الإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الصحية عند كسر الصيام بالحلويات الرمضانية، مثل داء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وتسوس الأسنان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أردوغان: تركيا تتفهم احتياجات العراق من المياه