اعلان

كيفية الوقاية من اكتئاب الربيع الموسمي.. عادات سهلة وبسيطة

اكتئاب الربيع الموسمي
اكتئاب الربيع الموسمي

يعتبر اكتئاب الربيع الموسمي من المشكلات النفسية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الوقت من كل عام، حيث تزداد فرصة الإصابة بالاضطرابات النفسية في فترة تغيير الفصول، والمبشر في الأمر، أن هناك عدد من العادات اليومية السهلة والبسيطة التي تساعد في الوقاية من اكتئاب الربيع الموسمي وعلاجه، وأبرز هذه النصائح، التعرض لأشعة الشمس من وقت لأخر، حيث إن أشعة الشمس تمد الجسم بفيتامين د الذي يساعد في علاج الكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك الاكتئاب والحالة المزاجية السيئة، وعدد من العادات الأخرى التي يمكن تطبيقها بشكل يومي للوقاية من اكتئاب الربيع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الوقاية من اكتئاب الربيع الموسمي، عادات سهلة وبسيطة.

كيفية الوقاية من اكتئاب الربيع الموسمي

التعرض لأشعة الشمس

يساهم التعرض لأشعة الشمس في تنظيم إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على تنظيم النوم. يمكن التعرض لأشعة الشمس من خلال الجلوس في الهواء الطلق، ويمكن أيضًا ممارسة الرياضة في الخارج.

اتباع نظام غذائي صحي

يساعد اتباع نظام غذائي صحي على تعزيز الحالة المزاجية، لذا ينصح بتناول عدد من العناصر الغذائية، مثل' الفواكه والخضروات، الحبوب الكاملة، البروتينات الخالية من الدهون، الدهون الصحية:.

ممارسة الرياضة

يمكن أن تساهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم في تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، حيث يمكن ممارسة رياضة بسيطة مثل المشي، الجري، ركوب الدراجات.

الحصول على قسط كافي من النوم

يساعد الحصول على قسط كافي من النوم في تحسين الحالة المزاجية والتركيز. ينصح بالنوم من 7 إلى 8 ساعات بشكل يومي في الليل.

اكتئاب الربيع الموسمياكتئاب الربيع الموسمي

قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء

يساهم قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، في تعزيز الحالة المزاجية والشعور بالانتماء وحالة السعادة، لذا يمكن زيارة العائلة والأصدقاء، أو المشاركة في الأنشطة الاجتماعية.

تجنب الكافيين

قد تسبب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الشعور بالقلق والأرق، لذا ينصح بتجنب الكافيين في المساء.

طلب المساعدة من مختص

عند ملاحظة أي أعراض مثل الحزن وقلة النشاط وعدم القدرة على التحكم فيها، يجب طلب المساعدة من طبيب مختص، يمكن للمختص أن يساعد في تشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب لك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب غزة.. مصر وفرنسا تحذران من خطورة انزلاق المنطقة إلى حالة عدم الاستقرار