اعلان

في 3 خطوات.. طريقة عمل صينية القرنبيط

طريقة عمل صنية القرنبيط
طريقة عمل صنية القرنبيط

طريقة عمل صنية القرنبيط أكلة اقتصادية مميزة بطعمها ويحبها الجميع يسمى القرنبيط بالزهرة حيث يتميز بشكله الكبير في فصل الشتاء والذي يجعل من الثمرة الواحدة تكفي أسرة متوسطة العدد وعلى حسب حجمها يمكنها أن تسع أسرة كبيرة العدد بسبب أوجهها العديدة.

وتناول القرنبيط من أكثر الخضراوات المفيدة كما يصنع منه المخللات ويصنع القرنبيط المقلي كثيرا في البيوت المصرية، ولكن لطعم أكثر تميزا ولطبق مميز أكثر وتذوق القرنبيط بشكل مختلف إليك طريقة عمل صنية القرنبيط التي تكفي أسرتك بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.

المكونات

طريقة عمل صنية القرنبيط طريقة عمل صنية القرنبيط

- القرنبيط

- بيض: 2

- بيكنج بودر: معلقة صغيرة

- لبن: كوب

- ثوم: 5 فصوص

- بهارات ( ملح و فلفل اسود وكمون وكزبرة)

- دقيق: كوب

- ذبدة: 2 معلقة

- مكعب مرق

- طماطم: 1

- شبت

-بقدونس

- كزبرة خضراء

- فلفل أخضر وحار

طريقة عمل صنية القرنبيط

طريقة عمل صنية القرنبيط طريقة عمل صنية القرنبيط

1-في البداية نقوم بتجهيز القرنبيط بتقطيعه لاجذاء وسلقه جيدا في ماء مغلي بها ليمون وكمون وأهرسي الثوم وقطعي الفلفل والطماطم والشبت والبقدونس ليكون المكونات جاهزة.

2- لعمل الصلصة البيضاء نقوم وضع معلقة ذبدة ثم أضيفي الدقيق وقلبيه جيدا لكن لا يتغير لون الدقيق وضيفي عليهم اللبن تدريجيا مع التقليب جيدا المستمر ضيفي مكعب مرق وملح حسب التذوق إلى أن تحصلي على القوام المناسب.

3- ضعي التوابل والثوم والمكونات معع البيض على القرنبيط وقلبي جيدا ثم بصنيه ادهنيها زيت ضعي القرنبيط ثم ضيفي الصوص الأبيض فوقها وأدخليها الفرن على درجة حرارة 180 لمدة لتصل للنضج الكامل والوجه الذهبي.

WhatsApp
Telegram