اعلان

أسهل طريقة لعمل القرنبيط في 4 خطوات

طريقة عمل القرنبيط بانيه
طريقة عمل القرنبيط بانيه

يدخل القرنبيط في العديد من الأكلات، ويمكن تناوله بطرق متعددة؛ فهناك القرنبيط المقلي والقرنبيط بالبيض، كما يمكن تخليل القرنبيط وتناوله بجانب الأكلات المختلفة كفاتح شهية.

كما يمكنك إعداد طاجن القرنبيط بالصلصة وغيرها من الطرق التي يمكنك تناول القرنبيط باختلاف أطعمته وشكله وطريقة إعداده بها، وهنا نوفر لك طريقة عمل القرنبيط بانية بلونه الذهبي المميز وطعمه المختلف.

المكونات

طريقة عمل القرنبيط بانيهطريقة عمل القرنبيط بانيه

- قرنبيط: 1 رأس

- ملح: القليل على حسب الحاجة

- كمون: القليل على حسب الحاجة

- ماء كافي لسلق الرأس

- زيت كافي للقلي

خلطة البانية

- بيض: 2

- لبن: ربع كوب

- فلفل أسود: القليل على حسب الحاجة

- دقيق: كمية كافية للقطع

- بقسماط ناعم: كمية تتساوى مع الدقيق وتناسب الكمية

طريقة عمل القرنبيط بانية

طريقة عمل القرنبيط بانيهطريقة عمل القرنبيط بانيه

1- جهزي الماء على النار وضعي بها الملح والكمون واتركيها لتغلي، واغسلي رأس القرنبيط وقسميها لزهرات صغيرة لتوضع في الماء بعد غليها، ويسلق لمدة عشر دقائق.

2- اخرجي القرنبيط من الماء على المصفاة، واتركيه وجهزي خلطة البانية في طبق، وضعي البيض واللبن والفلفل الأسود وقلبيهم جيدا، بينما في أطباق منفصلة ضعي الدقيق والبقسماط.

3- قومي بوضع كل زهرة من زهرات القرنبيط في الدقيق ثم في خليط البيض ثم في البقسماط، واحرصي على تغطيته بالكامل وكرري إلى أن تنتهي من الكمية.

4- جهزي مقلاة عميقة وضعي زيت غزير واتركيها لتسخن جيدا ثم ضعي القرنبيط وقلبيه إلى أن تحصلي على اللون الذهبي، ثم اخرجيه وضعيه على ورق لتصفية الزيت ثم يقدم مع سلطة طحينة وسلطة طماطم بجانب البطاطس والباذنجان على حسب الرغبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة