المشرف العام على التحرير داليا عماد

طريقة عمل لقيمات بالجبنة هشة وطرية

أهل مصر
طريقة عمل لقيمات بالجبنة
طريقة عمل لقيمات بالجبنة
اعلان

تعتبر اللقيمات بالجبنة من أشهر الأكلات الشرقية التي تشتهر بلونها الذهبي اللامع وبشكلها على هيئة كرات صغيرة يسهل تناولها مع كوب شاي، كما أن اللقيمات من أسهل الوجبات في صنعها؛ وذلك لأنها هشة يسهل ذوبانها في الفم، وتعود اللقيمات إلى الشعب اليوناني وكانت تسمى لوكوماديس وعند دخولها في المطبخ العربي سميت بلقيمات؛ بينما سميت في مصر لقمة القاضي أو الزلابية، اشتهرت لقمة القاضي في الأعياد وفي شهر رمضان وهناك من يحبونها كطبق حلويات وهناك من يريدون تذوقها كطبق حوادق بالجبن؛ فهي اشتهرت بالزلابية والشيكولاته أو العسل ولكن الآن نقدمها لكم طريقة عمل لقيمات بالجبنة هشة وسهلة وبسيطة.

المكونات

طريقة عمل لقيمات بالجبنةطريقة عمل لقيمات بالجبنة

- دقيق: 2 كوب

- خميرة فورية: 2 ملعقة صغيرة

- بكينج باودر: 2 ملعقة صغيرة

- قشطة: 2 عبوة

- حبهان وزعفران: القليل (على حسب الرغبة)

- جبنة كيري للحشو

طريقة عمل لقيمات بالجبنة

طريقة عمل لقيمات بالجبنةطريقة عمل لقيمات بالجبنة

1-اخلطي كل من الدقيق والخميرة والبيكنج باودر والقشطة والحبهان والزعفران إن رغبتي، واخلطيهم معا جيدا بالعجانة حتى تحصلي على قوام العجينة يشبه قوام الكيك واتركيها تتخمر لساعة إلا ربع.

2- جهزي الجبنة بتقطيعها لمربعات تكفي كرات الزلابية، وبعدها قومي بفرد العجينة على سطح مرشوش عليه دقيق لكي لا تلتصق وقطعيها دوائر.

3- ضعي الجبنة في وسط الدوائر، وابدأي بغلق الدوائر مشكلة كرة بداخلها الجبنة، وجهزي الزيت لتحميرها في مقلاة عميقة.

4- بعد أن يسخن الزيت قومي بتخفيف النار ثم ضعي الكرات وقلبي باستمرار حتى تحصلي على اللون الذهبي، صفي اللقيمات بالجبنة من الزيت وقدميها ساخنة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مذيعة القناة الأولى تضع مكياج على الهواء.. والجمهور: فتحنا التلفزيون في وقت مش مناسب (فيديو)