المشرف العام على التحرير داليا عماد

طريقة عمل المكرونة مع صدور الدجاج المشوي

أهل مصر
طريقة عمل مكرونة بالدجاج والمشروم
طريقة عمل مكرونة بالدجاج والمشروم
اعلان

تعتبر المكرونة من الوجبات الخفيفة واللذيذة، ويمكن طهيها في أي وقت، ويعتبر هذا الطبق سريع التحضير حيث يمكنك استخدام بقايا الدجاج المشوي وسيكون رائعًا، ليس من الصعب العثور على مشروم طازج في السوبر ماركت الموثوق به، يمكنك استخدام الفطر المجفف ثم إعادة ترطيبه أو مزيج من الفطر المجمد هذه المرة سنطبخ المكرونة بطريقة مختلفة لأنه بدلا من طهيها بشكل منفصل في الماء المغلي، سنقوم بذلك في نفس الوقت الذي نعد فيه الحساء وسنطبخ المكرونة مع مرق الدجاج والأخرى حتى تكون النكهة أقوى وأكثر ثراءً.

مكونات طريقة عمل مكرونة مع الدجاج المشوي والمشروم

طريقة عمل مكرونة بالدجاج والمشروم

نصف كيلو جرام من المكرونة القصيرة من نوع جيد

1 بصلة حلوة

فص ثوم

250 جرام مشروم محمد أو طازج

4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد

كوب جبن مبشور

زيت الزيتون البكر الممتاز

200 مل كريمة للطبخ أو كريمة ثقيلة

750 مل من مرق الدجاج

طريقة عمل مكرونة بالدجاج المشويوالمشروم

طريقة عمل مكرونة بالدجاج والمشروم

1- ابدأ بتقشير الثوم والبصل، اقطعها جيدًا حتى لا تكون محسوسة تقريبًا في الحساء عند طهيها.

2- نظف وقشر المشروم لا تفعل ذلك أبدًا تحت الحنفية، افعل ذلك بعناية، بقطعة قماش مبللة قم بإزالة الأرض ومع تقشير الدانتيل من القبعة ، سترى أنه سهل للغاية ، وقم بقطع الدعامة، صفيحها أو قطعيها إلى أرباع كما تفضلين.

3- حان الوقت الآن لقطع الدجاج منزوع العظم والجلد، يمكنك استخدام صدر الدجاج إذا كنت تفضل ذلك ، لكنه يأتي مع هذا الجزء من الدجاج أكثر عصارة. نقطع الدجاج إلى قطع صغيرة ونحمرها في قدر مع القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز، عندما تصبح جاهزة، أخرجها واحتفظ بها. من المهم القيام بذلك في طبق خزفي لأن هذا هو المكان الذي سنقوم فيه بإعداد الوصفة بأكملها.

4- ضيفي القليل من الزيت وفي نفس المقلاة التي طهيت بها الدجاج، اسلقي البصل والثوم مفرومين ناعما، ضفي القليل من الملح حتى ينضج البصل من قبل.

5- ضفي الآن المشروم واطبخ لبضع دقائق أخرى.

6- ضيفي الآن كريمة الطهي ومرق الدجاج وتبليها حسب الرغبة واتركيها تنضج.

7- عندما تبدأ في الغليان، نضيف المكرونة، استخدمنا مكرونة جيدة ، يمكنك استخدام المكرونة القصيرة التي تحبها أكثر أو التي لديك المزيد في متناول اليد، اطبخ ببطء لمدة 10-12 دقيقة.

8- بعد ذلك الوقت نضيف جبن البارميزان المبشور ويخلط جيدا ، ببطء ، حتى يتكامل ويذوب مع كل شيء. سيؤدي ذلك إلى زيادة سماكة الصلصة. 9- ارفعيها عن النار واتركيها ترتاح لمدة 5 دقائق.

10- نضيف الدجاج ونقلب حتى يتكامل كل شيء.

عاجل
عاجل
السودان يدعو مصر وإثيوبيا لعقد اجتماع قمة ثلاثي