المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل أرز مع الأخطبوط

أهل مصر
الأسماك
الأسماك

يعتبر الأرز مع الأخطبوط هو أحد أكثر الأطباق النضرة واللذيذة واللذيذة في كتاب الطبخ لدينا. تحضيرها ليس معقدًا بشكل مفرط ولكن المواد الخام، وهي واحدة من أكثر المأكولات البحرية المرغوبة، تجعلنا نحتفظ بها للمناسبات الخاصة - على الرغم من أنه يمكنك استبدال الحبار -الأخطبوط-بالمأكولات البحرية الأخرى مثل جراد البحر والقريدس الأحمر والجمبري، وما إلى ذلك-.

وكشفت مجلة "أولا" الإسبانية، إنه طبق مثالي للاستمتاع به مع العائلة أو الأصدقاء حول طاولة. يمكن تحضيرها بشكل أكثر حساءًا أو جفافًا ، وفقًا لتفضيلاتك - نعم ، دائمًا مع مرق جيد ، وهو المسؤول عن توفير النكهة، واليوم نراهن على نسخته الأكثر جفافاً ، والتي تبقى من الحبوب الأكثر مرونة.

المكونات

400 جرام أرز بومبا دائري

1 أخطبوط

1 بصلة

2 فص ثوم

1 فلفل أخضر

1 طماطم

1 ملعقة صغيرة من مركز الطماطم

1600 مل من مرق السمك

ملح

فلفل اسود

زيت الزيتون البكر الممتاز

طريقة العمل

1-لعمل هذا الأرز مع الأخطبوط، فإن أول شيء يجب علينا فعله هو تحضير الكركند. للقيام بذلك ، نقوم أولاً بفصل الرأس عن الذيل باستخدام سكين كبير، مع إدخال الطرف بين نهاية الرأس وبقية الجسم، ثم نقطع الرأس إلى جزأين طوليين ، ونفصل أيضًا المشابك والذيل ، ونقسمه إلى قسمين بالطول.

2-قم بإزالة المرجان من رؤوس الأخطبوط إلى وعاء منفصل.

3-الآن نحن بصدد تحضير الخضار، ويُقشر الثوم والبصل ويُقطع إلى قطع برونزية ناعمة، ونغسل الفلفل الأخضر ونزيل البذور ونقطعها أيضًا إلى البرونز الناعم، ونغسل الطماطم ونقطعها في مصفاة.

4-نحضر القدر أو وعاء الباييلا على النار الحية، ونضيف قطع الأخطبوط ونضيف الفلامبي بمساعدة شعلة المطبخ أو بإحضار تطابق ودائمًا بحذر شديد، وعند الاشتعال، من المهم جدًا أن يكون شفاط الشفاط مغلقًا دائمًا وأن يكون لدينا غطاء في متناول اليد.

5-عندما تنطفئ النار من تلقاء نفسها ، أي عندما يحترق الكحول ، نخرج الكركند من الكسرولة إلى طبق منفصل.

6-أضف نفثًا جيدًا من الزيت إلى القدر وأضف البصل المفروم والثوم والفلفل الأخضر. نضيف أيضا الطماطم المفرومة.

7-نضيف أيضًا الطماطم المركزة ونستمر في طهي الصلصة.

8-نضيف الأرز ليكون لؤلؤيًا ، أي أن الزيت يغلفه ويتألق بينما يتم تحميصه قليلاً. كن حذرًا عند التقليب حتى لا تنكسر الحبوب.

9-أضف مرق السمك ، الذي يجب أن يكون ساخنًا بالفعل ، إلى الأرز (بشكل عام ، يجب أن ندمج 4 أضعاف حجم الأرز) ونضيف أيضًا قطع الأخطبوط مع المرجان وجميع العصائر التي أطلقها و اتركه يطهى على نار عالية لمدة 5 دقائق.

10-بعد ذلك الوقت نخفض الحرارة لنطهى لمدة 15 دقيقة أخرى.

11-بمجرد إبعادنا عن النار ، نترك الأرز مع الأخطبوط يرتاح لمدة خمس دقائق قبل تقديمه على المائدة

عاجل
عاجل
الأرصاد تعلن طقس اليوم السبت 25/9/2021.. شبورة ورياح نشطة على القاهرة الكبرى