اعلان

كيفية عمل الكرواسون في المنزل.. بطريقة بسيطة

طريقة عمل الكرواسون
طريقة عمل الكرواسون

يعتبر الكرواسون من الوجبات اللذيذة، ويشتريها الكثير من الناس من الفرن، ولكن يمكنك تحضير الكرواسون في المنزل، ويمكن للأطفال تناوله في وجبة الإفطار، ويمكن تجهيزه للمدرسة، ولذلك سنقدم لكي وصفة الكرواسون

مكونات الكرواسون

الكرواسون

3 1/2 أكواب دقيق لجميع الأغراض

1 كوب ماء دافئ

1 ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة

1/4 كوب حليب

1/2 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة

1 ملعقة صغيرة ملح

1 3/4 كوب بارد زبدة غير مملحة

بيضة واحدة

1 ملعقة كبيرة من الحليب

ستحتاج أيضًا إلى استخدام الثلاجة ومساحة كبيرة على المنضدة، من المفيد أيضًا استخدام حصيرة غير لاصقة ومسطرة وكثير من الأغطية البلاستيكية

طريقة تحضير الكرواسون

الخطوة 2:

تفعيل الخميرة في وعاء ، اخلطي كوبًا واحدًا من الطحين متعدد الأغراض مع الماء والخميرة ، حتى يختلط الدقيق بالتساوي ولا ترى أي كتل. اترك الوعاء جانبًا واتركه يرتفع لمدة ساعة.

الخطوة 3:

عمل العجين أضف الدقيق المتبقي والحليب والزبدة المذابة مع الملح. اعجن الخليط لمدة دقيقة. غطي الوعاء بمنشفة ورقية مبللة واتركيه يرتاح لمدة 20 دقيقة. أضف نصيحة اطرح سؤالاً قم بتنزيل

الخطوة4:

اعجن العجين باليد لمدة 10 دقائق. يمكن القيام بذلك أيضًا في خلاط قائم مع خطاف العجين (على سرعة منخفضة) لمدة 20 دقيقة، يجب أن تكون العجينة مخلوطة بشكل موحد ، ناعمة ومرنة بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من العجن. خذ بعض الغلاف البلاستيكي ولف العجين. برد لمدة نصف ساعة.

الخطوة 5:

عمل مربع الزبدة ضع الزبدة الباردة بين قطعتين من الغلاف البلاستيكي، استخدمي الشوبك ، ضعي الزبدة في مربع 8 بوصات (ستكون القياسات مهمة). أخرجي العجين من الثلاجة وعلى سطح مرشوش قليلًا بالدقيق ، افردي العجينة في مستطيل 9 × 17 بوصة. خذ مربع الزبدة وضعه برفق على النصف السفلي من المستطيل. إذا كانت الزبدة طرية جدًا ، ضعيها في الثلاجة لبضع دقائق. قم بمحاذاة العجينة وجوانب مربع الزبدة حتى تكون متساوية.

الخطوة 6:

عمل 'لف' واحدة قم بطي النصف العلوي من مستطيل العجين لأسفل فوق النصف السفلي. يجب أن يكون مربع الزبدة محاطًا بالكامل بالعجين. اضغطي على حواف المربع معًا لإغلاق الزبدة. استخدمي يديك لتوزيع العجين على شكل مستطيل ناعم. دحرج المربع بواسطة درفلة لتمدد العجينة والزبدة بداخلها ، يجب أن تدحرج العجين في مستطيل 9 × 18 بوصة تذكر أن القياسات مهمة بعد ذلك ، اطوِ المستطيل إلى أثلاث مثل الحرف. ابدأ بنهاية ضيقة وابدأ في طي الثلث السفلي لأعلى باتجاه المنتصف. بعد ذلك ، قم بطي الثلث العلوي لأسفل. هذا يسمى 'منعطف'. عليك تكرار العديد

الخطوة 7:

اقلب العجينة بحيث تكون الطية الواحدة على يسارك. يمكنك تصور هذا إذا كنت تفكر في العمود الفقري لكتاب. يجب أن يكون هناك طية يمكن قلبها للفتح ، مثل صفحات الكتاب. أنت جاهز لبدء الدور الثاني. افردي العجينة في مستطيل 9 × 18 بوصة. كرر العملية في الخطوة الأخيرة (عمل المستطيل ، ثني الثلثين بالأعلى والأسفل). بعد الانتهاء ، استخدم أصابعك لعمل علامتين على العجين لتتبع المنعطفين اللذين قمت بهما. غلفي العجين بغلاف بلاستيكي. برد لمدة ساعة على الأقل. بمجرد أن يتم تبريد العجين ، أخرجه وأكمل 'دورتين' إضافيتين مع التبريد بين كل دورة. كان يجب أن تقوم بأربع دورات إجمالية. الآن العجين جاهز للفرد والتشكيل. ومع ذلك ، يمكنك لف العجين في غلاف بلاستيكي ثم تبريده مرة أخرى لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل تشكيله. تدعيم العجين في الثلاجة يسمح له بالارتفاع ببطء مما يعزز نكهة العجين. لكن الأمر متروك لك تمامًا. أضف نصيحة الخطوة 8:

التحضير لطرح العجين بعد أن قررت استخدام العجين (إما على الفور أو بعد فترة من التدقيق / الانتظار) ، أخرج العجين. قد ترغب في تغليف ورقتي خبز كبيرتين بورق زبدة والحصول على مسطرة في متناول اليد أيضًا. نقطع العجينة إلى نصفين ونترك نصفها جانبًا. انظر إلى كل تلك الطبقات

الخطوة 9:

فرد العجين على سطح مرشوش قليلاً بالدقيق ، قم بلف نصف العجين في مستطيل 6 1/2 × 20 بوصة ، وقم بتقليم حواف العجين إذا كانت غير متساوية. يجب أن يكون سمك العجينة حوالي 1/8 - 1/4 بوصة (تحقق للتأكد من أنها قابلة للرفع بسهولة). كرر هذا مع النصف الآخر من العجين. انقل كل مستطيل كبير إلى إحدى صفائح الخبز المعدة. ضعيها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح العجينة متماسكة.

الخطوة 10:

الجزء الأول من الإحراز عندما يكون المستطيل الأول جاهزًا للعمل به ، أعده إلى سطح عملك مع أحد الأطراف الطويلة التي تواجهك. والخطوة التالية هي قطع المثلثات من العجين الذي سيصنع في كرواسون. ومع ذلك ، يتعين علينا القيام بذلك بطريقة موحدة ، عن طريق حز العجين. اتبع الخطوات بعناية وأقترح النظر بعناية في الصور. بدءًا من الجانب الأيسر من الحافة السفلية للمستطيل ، قم بقياس 5 بوصات من النهاية. استخدم ملعقة مطاطية أو سكينة لعمل شق صغير لتمييز بداية قاعدة المثلث الأول. قم بقياس 5 بوصات أخرى من هذا الشق وصنع درجة ثانية لتمييز قاعدة المثلث الثاني. كرر شق العجين مرة أخرى بحيث يكون لديك أربعة أقسام بطول خمس بوصات.

الخطوة 11:

اقلب المستطيل بحيث يكون الجانب غير المحزز مواجهًا لك. الآن نحن نقطع هذا الجانب. بدءًا من الجانب الأيسر ، قم بعمل شق 2 1/2 بوصة من النهاية. قم بقياس 5 بوصات من الدرجة الأولى واجعل الشق الثاني هناك. كرر لبقية هذا الجانب ، مع وضع علامة على خمس بوصات من الشق الأخير. سيكون طول كل من المقاطع الموجودة في النهايات 2 1/2 وطول الأقسام الموجودة في المنتصف 5 بوصات.

الخطوة 12:

قص المثلثات الآن العجين جاهز لقطع المثلثات التي ستشكل الكرواسان .. إذا نظرت عن كثب ، سترى أن الشقوق على الجانب الآخر (الشقوق الأولى) هي لقواعد المثلثات والشقوق الموجودة على يشكل الجانب القريب أطراف المثلثات (الشقوق الثانية). استخدم سكينًا كبيرًا لقطع المثلثات عن طريق ربط الشقوق الموجودة على الجانبين القريب والبعيد. يجب تشكيل ستة إلى سبعة مثلثات كاملة (5 × 6 1/2 بوصة على وجه الدقة). ستترك مع بعض بقايا العجين أيضًا. لقد استخدمت بقايا الطعام لتكوين كرواسون صغير (كان رائعاً!). كرر الحز والقطع بالمستطيل الثاني (لا تنسى ذلك). يجب أن يكون لديك ضعف المثلثات بعد الانتهاء من القص الآن.

الخطوة 13:

عمل الهلال في كل مثلث ، قم بعمل شق صغير في منتصف قاعدة المثلث. هذا يسمح لك بلف المثلثات على شكل هلال. باستخدام كلتا يديك ، لف المثلث في شكل هلال عن طريق التدحرج من القاعدة إلى أعلى. يجب أن تعمل يد واحدة مع العجينة على جانبي الشق. نصيحة للحصول على أهلة مثالية هي توجيه يديك بعيدًا عن بعضهما البعض أثناء التدحرج. هذا سيجعل الشكل الكلاسيكي الذي نعرفه جميعًا. تبدو لطيفة جدا! أضف نصيحة الخطوة 14:

باقي القطع يجب أن يكون طرف العجين تحته وأن ينحني الطرفان تجاه بعضهما البعض لتشكيل شكل منحني. هل ترى 3 طبقات يصنعها العجين على شكل كرواسون رائعة كرر دحرجة الهلال لبقية العجينة ورتب الكرواسان على صينية. قم بتغطيتها بغلاف بلاستيكي أو منشفة ورقية مبللة لإثباتها.

الخطوة 15:

التدقيق مرة أخرى مع التدقيق ، يمكنك الانتظار طالما تريد. يمكنك إثبات ذلك طوال الليل في الثلاجة ، حوالي 3 ساعات في مكان بارد ، أو حوالي ساعة في مكان دافئ. كلما طال وقت التدقيق ، كانت النكهة أفضل. لقد قمت بتثبيته لمدة ساعة ونصف لأنني قمت بتثبيته قبل ليلة وضحاها. بعد الانتظار ، سخني الفرن إلى 375 فهرنهايت. تُمزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الحليب لتكوين مغسول بيض وتُدهن الكرواسان. أضف نصيحة الخطوة 16:

الخبز والانتهاء! بمجرد تسخين الفرن ، ضعي صينية كرواسان على الرف العلوي للفرن والأخرى على الرف السفلي عموديًا. اخبز لمدة 15 دقيقة وقم بتبديل الرفين وتدويرهما حتى يصبحا أفقيين، اخبزيها لمدة 15 دقيقة أخرى أو حتى تصبح منتفخة وبنية ذهبية اللون. انتظر حتى تبرد وتقدم. انت انتهيت هل يمكنك تصديق ذلك كرواسون هذه مقرمشة تمامًا من الخارج ولكنها ناعمة ورطبة من الداخل، مثالي مع بعض المربى أو القهوة ، أو سادة فقط

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر