اعلان

4 طرق مختلفة لتقديم الفسيخ في العيد

فسيخ العيد.. 4 طرق مختلفة لتحضير الفسيخ في منزلك
فسيخ العيد.. 4 طرق مختلفة لتحضير الفسيخ في منزلك

الفسيخ يعتبر من الأكلات المفضلة والشهيرة والتي تنال شعبية كبيرة خاصة في العيد الفطر المبارك، ولكن الكثير منا لا يعلم أن الفسيخ يمكن أن يقدم بأكثر من طريقة مختلفة.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' 4 طرق مختلفة لإعداد الفسيخ العيد.

ونقدم لكم 4 طرق مختلفة لتقديم الفسيخ في العيد

4 طرق لتقديم الفسيخ في العيد

1 - طريقة الفسيخ بالطحينة

يعتبر الفسيخ بالطحينة من أطعم الأكلات التي قد يحبها الكثيرون، خاصة الأشخاص اللذين يفضلون تخفيف الملوحة القوية الناتجة عن الفسيخ وهذه الطريقة صحية والمقادير هي عبارة عن كوب من الطحينة مخففة بالخل والليمون وتوضع على الفسيخ المخلي ثم يقدم.

2 - طريقة سلطة الفسيخ

يعتبر سلطة الفسيخ من أطعم الأكلات ويفضلها الكثير من الأشخاص كل ما عليكي هو بعد أن ينظف الفسيخ ويخلى تماماً من الشوك والجلد الخاص به، يمكننا تقطيعه والمقادير وهي عدد 1 من الطماطم مقطعة صغيرة وبصلة وفلفل ألوان مع زيت زيتون وليمون، وبذلك نكون جهزنا أشهى طبق سلطة فسيخ ويمكننا تناولها سندوتشات أو بالعيش البلدي اللذيذ.

3 - طريقة الفسيخ المشوي

هناك طريقة مميزة لعمل الفسيخ المشوي وهي من أطعم الأكلات للأشخاص اللذين يحبون الطعم المدخن، وذلك على الجريل بعد أن تنظف الفسيخ دون إزالة الجلد، فيأخذ حرارة الشواية ويكون جاهزاً للأكل.

4 - الفسيخ المقلي

الفسيخ المقلي من الأكلات الشهيرة والمميزة التي يعرفها سكان السواحل والوجه البحري، طريقة التحضير هي وضع نصف كوب من الزيت ذرة ثم يوضع فيه الفسيخ على النار ويقلى جيداً ثم نضع عليه الليمون والخل والشطة حسب الرغبة ويتم تناوله مباشرة وهي نفس طريقة الرنجة المقلية.

WhatsApp
Telegram