اعلان

بطريقة بسيطة.. تعرف على أبرز النباتات التي تطرد الحشرات من منزلك وحديقتك (صور)

أبرز النباتات التي تطرد الحشرات من منزلك وحديقتك
أبرز النباتات التي تطرد الحشرات من منزلك وحديقتك
كتب : سيد محمد

لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بالحديقة في الصيف، إنها المساحة المثالية لجميع أفراد الأسرة، ومع ذلك لا تسمح لك الحشرات أحيانًا أن تكون مرتاحًا تمامًا، البعوض والدبابير والحيوانات الطائرة الأخرى تحوم حولك ولا تتركك بمفردك، وليست الحديقة فقط بل تجوب الحشرات المنزل، وستكشف السطور القادمة عن أبرز النباتات التي تطرد الحشرات من منزلك وحديقتك.

أكدت مجلة 'أولا' الإسبانية، أن الآفات التي تصيب حديقتك مثل: 'حشرات المن، واليرقات، والذباب'، هناك نباتات قادرة على تدمير محصول الخضروات والخضر التي اعتنت بها بحذر شديد، ولإنهاء المشكلة، راهن على أكثر الحلول الطبيعية وهي زراعة نباتات تطرد الحشرات، وتبعدها عن حديقتك.

 آذريون آذريون

آذريون

يُعتبر نبات آذريون، رهان رابح، لأنه بالإضافة إلى صد الحشرات التي تسعى للاقتراب من حديقتك، فإنه سيضع فيها ملاحظة ملونة وزخرفية أكثر، كما تعتبر أزهار القطيفة البرتقالية جمالًا وستضيء الربيع والصيف.

لا تتوقف أهمية نبات 'آذريون' عند إبعاد البعوض ، فالرائحة التي تنبعث من القطيفة تجذب الحوامات، وهي حشرات مثيرة جدًا تشبه إلى حد كبير النحل والدبابير، لكنها لا تشكل تهديدًا، فهي لا تلدغ أو تهتم، على العكس من ذلك ، إذ توفر فوائد مثل: 'الحفاظ على المن، والبق الدقيقي، والتريبس'، من بين أمور أخرى في الخليج ، لذلك من الجيد زرع هذا النبات في حديقتك، ومن أجل أن تنمو بشكل جيد فهي تحتاج فقط إلى ضوء الشمس والري المتكرر في الصيف.

روزماري

تعتبر نباتات الروزماري، واحدة من أبسط المواد العطرية التي تنمو، لأنها لا تتطلب عمليا رعايتك، ولا يحتاج إلى ركيزة خاصة، مع القليل من الماء سيكون مثاليًا ويتحمل درجات الحرارة العالية جيدًا.

ويعطي إكليل الجبل زيتًا يكون عطره مزعجًا للغاية بالنسبة لمعظم الحشرات، الذي لن يقترب، ومع ذلك يعمل على جذب النحل الملقح، وهو أمر مفيد لنباتاتنا وللبيئة.

نبات المريمية

المريميةالمريمية

تعد زراعة نبات المريمية في الحديقة فكرة رائعة لدرء الحشرات السيئة التي تتوق إلى إغراق أسنانها في عيناتك الجميلة، من الطماطم، والخس، والأطعمة الشهية الأخرى، افعلها تحت أشعة الشمس الكاملة في أواخر الربيع وفي موقع استراتيجي، على سبيل المثال عند أطراف الحديقة.

ويصد ذباب الجزر والنمل وفراشات الكرنب والخنافس والمن والبقسماط والقواقع واليرقات، كما يجذب النحل الملقح الذي سيزيد من إنتاج الحديقة ويقتل الحشرات الضارة الأخرى.

إبرة الراعي 

إبرة الراعيإبرة الراعي

بينت المجلة، أنه بالإضافة إلى مدى إبهاج نبات إبرة الراعي، فهو قادر على ملء حديقتك بألوان زاهية، كما أنه حامي رائع لأنه يطرد الحشرات بطريقة طبيعية، خاصة مجموعة Pelargonium Gravolens ، التي تُعرف باسم إبرة الراعي المضادة للبعوض، وتتميز بالزهور الوردية أو البيضاء الجميلة، إذا قمت بزراعتها، فستبعد هذه الكائنات المزعجة لتنمو بشكل رائع، لا يتطلب الأمر سوى ضوء الشمس وسقي وفير، خاصة في فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل