اعلان

تعرف على أخطر طريق للدراجات الهوائية في العالم

سباق الدراجات
سباق الدراجات

أختلفت نظرة المصريين للدراجات الهوائية بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة، حيث انتشرت في مصر سباق الدراجات، وهواة مرتاديها، وسنقدم لكم في السطور القادمة اخطر طريق للدراجات في العالم.

كشف موقع '1000 سيتيوس كيه بير'، أنه تعتبر الدراجة من أكثر وسائل النقل الموصى بها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والطبيعة والأشخاص الذين يسكنونها بطريقة مريحة ومستدامة، ولكن الطريق الأصعب يكمن في طريق بطول 228 كيلومترًا على طول الساحل الجاليكي الشمالي في إسبانيا بأكمله ، بدءًا من ماريانا لوثينس 'Mariña Lucense' ويستمر عبر الرؤوس الأكثر رمزية في رياس ألتاس 'Rías Altas'، وتستغرق الرحلة ثلاثة أو أربعة أيام (حسب وتيرتك) وصعوبة في اكتشاف الشواطئ والمنحدرات والغابات والمحميات والقرى التي يبدو أنها مأخوذة من بطاقة بريدية.

المرحلة الأولى: ريباديو-فيفيرو

المرحلة الأولىالمرحلة الأولى

الخطوة الأولىالخطوة الأولى

يبدأ الطريق من مدينة ريباديو في الطريق المؤدي إلى مكب النفايات القديم وإلى جزيرة بانشا، ومن هناك ، يبدأ المسار الذي تم تتبعه جيدًا ، والمميز بالعلامات الحمراء لطريق كانتابريا الطبيعي ، والذي يمتد لمسافة 150 كيلومترًا ، من ريباديو إلى لادريدو ، طريقًا للدراجات على طول ساحل لوجو وجزءًا من من لاكورونيا.

تعتبر العلامات الحمراء على الطريق ستكون أفضل طريقة لتوجيه الراكبين في الكيلومترات الأولى من المغامرة، حيث يسافر الراكب عبر المناظر الطبيعية الساحلية الجميلة ، دائمًا بعيدًا عن المركبات ذات المحركات.

يمر بجانب شاطئ اوس كاسترو 'Os Castros' وشاطئ 'Las Catedrales' حتى ميناء بونيتيرو، ويكون كل شيء جيد جدا مع علامات مرسومة، التعقيد الوحيد للمرحلة هو بعد مرور سان سيبراو ، حيث يحتل الساحل الميناء ومصنع ألكوا للألمنيوم، وعلي الركاب التحايل على المجمع الصناعي من الداخل، في امتداد معقد من الاتجاه ، مع العديد من الصعود والهبوط على المسارات الترابية والطرق المحلية والعديد من التلال.

المرحلة الثانية: فيفيرو-كارييرو

الخطوة الثانيةالخطوة الثانية

الخطوة الثانيةالخطوة الثانية

تبدأ المرحلة الثانية من مدينة 'فيفيرو' وعليك حفظ منحدر خروج جيد على طول الطريق LU-682، وتؤدي العلامات الحمراء لطريق كانتابريا إلى اليمين ، وتتميز هذه المرحلة بتعقيد التضاريس حتى بلدة أو بيثيدو 'O Vicedo' بعد قطع مسافة حوالي 15 كم، ثم تعبر جسر مصب باركيرو 'O Barqueiro' للنزول إلى المدينة الصغيرة والساحرة التي تحمل نفس الاسم ، مع ميناء لطيف للغاية والعديد من الحانات والمطاعم حيث يمكنك التوقف أولاً، ثم تؤدي اللافتات الحمراء إلى منارة اسكاتا دي باريس 'Estaca de Bares' ، مما يؤدي إلى تغيير المسارات الترابية والطرق المحلية.

يعبر الراكب العديد من الطرق المصنوعة من الخشب وبعضها مدمرة تمامًا، لا يمانع في الاستمرار على طول الطريق AC-100 ، الذي يمر عبر بلدة 'Villa de Bares' ويصل أخيرًا إلى Estaca de Bares ، وهو رأس رمزي لأنه أقصى نقطة في الشمال ، شمالًا ، من شبه الجزيرة الأيبيرية.

يعود الركاب بنفس طريق AC-100 إلى بلدة باركيرو ومن هناك عن طريق البر إلى بلدة اوتريجيرو 'Ortigueira' ، وأخذ التفافًا لعبور المصب إلى بلدة كارييرو.

المرحلة الثالثة: كارييرو-فيرول

الخطوة الثالثةالخطوة الثالثة

تعتبر المرحلة الثالثة من الطريق هي المرحلة الأصعب لكنها الأجمل من الثلاثة. من كارييرو 'Cariño' تتجه نحو (5 كم) إلي كاب اورتيجا 'Cape Ortegal' وهي ثاني أقصى شمال شبه الجزيرة ، ولكنها أكثر إثارة للاهتمام من استاسكا دي باريس لشجاعتها وعزلتها وجمال المناطق المحيطة والمنارة، يمكن القيام بجزء منه عن طريق مسار ترابي ، باتباع العلامات الأخيرة لطريق كانتابريا.

يعود الركاب على طول الطريق نفسه وكيلومتر واحد ، في نهاية المنحدر الحاد الذي يأخذنا من المنارة ، ويسلكون طريقًا ترابيًا إلى اليمين (توجد علامة توقف ) في حالة جيدة ويتصل بالطريق الإسفلتي الذي يمتد من كارييرو إلى فيخيا دي ايربيرا 'Vixia de Herbeira' ، أعلى منحدرات في إسبانيا وأعلى نقطة في هذا الطريق.

تعتبر اصعب مراحل الطريق من فيخيا دي ايربيرا المنارة إلى وجهة ، هناك 619 مترًا من التفاوت في كل صف متتالي ، مع عدم وجود أي راحة ، مع وجود كيلومتر ونصف نهائي صعب للغاية مع منحدرات تتراوح بين 15 و 20 ٪. لكن مرة أخرى ، نزول طويل إلى ملاذ سان أندريس دي تيكسيدو الشهير ، حيث يكون حديث المعظم 'أنا ميت أو لا أنا على قيد الحياة'.

يمكن للمتسابق تخطي الزيارة إلى سان أندريس ، لأنه يجب أن تنحرف عن طريق سيديرا مسافة كيلومتر ونصف في منحدر حاد، وتعتبر سان أندريس دي تيكسيدو مكان رمزي لإقليم غاليسيا الاسباني.

تستأنف الرحلة بعد حصولك على نقطة توقف أخرى ، نزل مباشرة إلى سيديرا، من هناك ، تتحرك على امتداد ممتد بطول 35 كيلومترًا (صعودًا وهبوطًا مستمرًا) إلى فيرول على طريق AC-566.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل