المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سليل 3 عائلات ملكية.. 4 معلومات ستصدمك عن الأمير فيليب

أهل مصر
الامير فيليب
الامير فيليب

توفى، أول أمس الجمعة، الدوق فيليب دوق إدنبرة، زوج ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 100 عام إلا شهرين، وهناك العديد من الأرقام والحقائق الصادمة التي تتعلق بحياة الأمير فيليب، منها انتماؤه لـ3 أسر ملكية في وقت واحد، وحمله لتاريخي ميلاد، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة.

1- تاريخ ميلاده مختلف عليهكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الأمير فيليب ولد في الـ 10 من يونيو عام 1921 في جزيرة كورفو اليونانية، وتشير شهادة ميلاده إلى أنه ولد في الـ 28 من مايو عام 1921، إذ لم تكن اليونان قد تبنت وقتها التقويم الميلادي بعد.

الملك فيليب

2- ولد كأمير يوناني

ترجع أصول الأمير أندرو، والد الأمير فيليب، إلى الأسرتين الملكيتين اليونانية والدنماركية، فهو الابن الأصغر لملك اليونان جورج الأول، أما والدته فهي الأميرة أليس، أميرة باتنبيرغ.

3- نشأ كأمير دنماركي

ذهبت الأسرة الملكية اليونانية إلى الدنمارك، بعدما حدث انقلاب باليونان عام 1922، وطرد الأمير "أندرو"، والد الأمير فيليب من البلاد هو وعائلته.

4- تعليمه فرنسي

التحق الأمير فيليب، بمدرسة في فرنسا ثم انتقل لإنجلترا في سن السابعة ليكون بصحبة عائلته، وعندما بلغ سن الـ 12 انتقل لاسكتلندا، ليدرس بمدرسة غوردونستون الداخلية.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة