المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فلوس من الهوا أم نحت في الصخر؟.. قائمة أجور ومشاهدات "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" في مصر بعد فرض الضرائب عليهم

قائمة أجور ومشاهدات "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" في مصر بعد فرض الضرائب عليهم

أهل مصر
قائمة بأجور اليوتيوبر في مصر
قائمة بأجور اليوتيوبر في مصر

يستعرض "أهل مصر" قائمة تضم أشهر "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" في مصر بعد قرار الضرائب بفتح ملفاتهم الضريبية، إذ انتشرت مؤخرا ظاهرة البلوجرز واليوتيوبرز بشكل كبير جدا خلال السنوات القليلة الماضية، وحقق بعضا منهم أرباحا خرافية يلاحظها متابعيهم عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا، مع تحولهم إلى الثراء الفاحش، ومحاولة آخرين عمل التجربة على طريقة البلوجر المُتابع له ليحظى هو الآخر بأرباحا من الهواء.

وبعد انتشار "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" على نطاق واسع في مصر، لتحقيق مكاسب فلكية من الهواء، دفع الدولة للإعلان عن فرض ضرائب عليهم، بقيمة 10% لكل من تزيد أرباحه عن 500 ألف جنيه سنويا.

قائمة أرباح "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" في مصر

1- أحمد حسن وزينب

يعد أحمد حسن وزينب من أشهر اليوتيوبرز في مصر، وتصل أرباح قناتهما السنوية إلى مليون و400 ألف دولار.

2- حمدي ووفاء

تحقق القناة الخاصة باليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء على اليوتيوب، مشاهدات عالية، إذا أنهما حققا أكثر من 92 مليون مشاهدة خلال الشهر الماضي فقط، وبالتالي تحقق القناة أرباح مرتفعة تصل إلى 4 مليون و400 ألف دولار.

3- محمود الجمل

رغم أن اليوتيوبر محمود الجمل لم يثير الجدل أو يتصدر الترند على غرار غيره من صناع المحتوى، إلا أنه استطاع تحقيق عدد ضخم من المشاهدات على قناته على موقع يوتيوب وصلت لما يزيد عن 200 مليون مشاهدة خلال الشهر السابق، كما تحقق ربح سنوي 9 مليون و600 ألف دولار.

4- ندى وأحمد

على غرار محمود الجمل، اعتاد اليوتيوبرز أحمد وندى تقديم محتوى عبارة عن قصص إنسانية، وأيضًا حققت قناتهما على موقع يوتيوب نسبة مشاهدات مرتفعة، ما جعل أرباحها السنوية تصل إلى مليون دولار.

5- كوكي وبابا

أيضا قناة الطفلة كوكي ووالدها، التي تقدم محتوى ترفيهي، متمثل في مواقف بينهما، استطاعت تحقيق مشاهدات عالية ووصل أرباحها السنوية إلى 2 مليون ونصف دولار.

وتستهدف الضرائب هؤلاء المشاهير وهم :

ناصر حكاية:

تقدر أرباحه السنوية بقيمة 139 مليونا و657 ألفا و198 جنيها مصريا، من المقرر دفعه ضرائب 13 مليونا و965 ألفا و719 جنيها مصريا.

قناة رامز جلال:

تقدر أرباحه السنوية بقيمة 12 مليونا و221 ألفا و202 جنيه مصري، عليه دفع مليون و222 ألفا و120 جنيها.

قناة حسن شاكوش:

تقدر أرباحه السنوية بـ 46 مليونا و998 ألفا و600 جنيه مصري، عليه دفع 4 ملايين و699 ألفا و860 جنيها مصريا.

بعد تحقيق ثراء كبير نتيجة "زر مشاهدات"، فكر شريحة كبيرة من الشباب المرتبط بالسوشيال ميديا جديا فى ترك مهنهم لعمل قناة خاصة بهم على "يوتيوب" و"فيس بوك" منهم أطباء ومهندسين وصحفيين للتفرغ لمشروع "اليوتيوبر".

كيف يحققون الأرباح ؟

هُنا علينا توضيح كيفية حصول هؤلاء الأشخاص على تلك الأرباح الخيالية، إذ لا يتقاضى "البلوجرز" أي مال من منصة اليوتيوب بحد ذاتها. وإنما تكون أرباحهم مقابل ضغط متابعيهم على الإعلانات المعروضة من خلال قناتهم، مع العلم تحصل المنصة على نسبة 40% من أرباح صاحب القناة، وكما يلي ننشر السعر مقابل المشاهدة:

البلد : مقابل 1000 مشاهدة

مصر : 1.53 دولار

السعودية : 3.61 دولار

الكويت : 5.33 دولار

قطر : 7.54 دولار

فلسطين : 0.75 دولار

العراق : 0.15 دولار

الجزائر : 0.12 دولار

المغرب : 0.17 دولار

الإمارات العربية المتحدة : 5.81 دولار

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد ( 2- 0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |كيتا يسجل الهدف الثاني