المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 نصائح لتوفير مصاريف البيت.. الأولى مذهلة

أهل مصر
توفير مصاريف المنزل
توفير مصاريف المنزل

تبدأ الكثير من ربات المنزل شراء المنتجات التي ليست بحاجة إليها، خاصة في أيام التخفيضات وآخرها تخفيضات شهر نوفمبر الذي يطلق على شهر "الجمعة البيضاء".

وتبحث كل ربة منزل عن طرق توفير النقود والحفاظ عليها والبعد عن التبذير، وتعتبر المرأة المصرية أفضل نموذج لتوفير مصروف البيت فضلا عن البلدان الأخرى، لذلك يعرض "أهل مصر" من خلال هذا التقرير 5 نصائح لست البيت لتوفير مصاريف البيت.

5 نصائح لست البيت لتوفر من مصاريف المنزل

1- يجب على كل أم الحفاظ على ملابس الطفل الكبير حتى يستفاد بها الطفل الصغير:

يجب إعادة تدوير الملابس مرة أخرى حتى تكون على مقاس الطفل الصغير، حتى لا تضطر لشراء ملابس له، وبذلك تساعد على توفير الكثير من النقود لزوجها.

2- استخدام الملابس القديمة في تنظيف المنزل:

لا تتخلص ربات المنزل من الملابس القديمة واستخدامها في تنظيف قطع أثاث المنزل، بدلاً من شراء أدوات تنظيف أو تستخدمها في حمل الأواني الساخنة بدلا من شراء فوط مطبخ.

3- إعادة تدوير بواقي الأكل

عندما تحضر المرأة المصرية الطعام لأسرتها الصغيرة، ويتبقى منه بعض الطعام، فإنها تقدمه مرة أخرى في وجبة العشاء أو تعيد تحضيره بإضافة بعض الخضروات أو قطع اللحم أو تحضره كما هو دون أي إضافات في وجبة الغداء، وذلك لتوفير النقود.

4- لتحضير مناسبة تحتاج ربة المنزل لبعض الاشياء مرة واحدة فقط، يجب على ربات المنزل أن تستعير من أقاربها بدلا من شرائها وتعيدها مرة أخرى بعد انتهاء المناسبة.

5- استخدام المكونات الطبيعية المتاحة في المنزل للعناية ببشرتها:

مثل استخدامها للزبادي أو العسل لترطيب بشرتها في الشتاء، بدلا من شراء كريم مرطب وهو اتجاه سبقت فيه الأمهات المصريات العالم الذي بدأ يتجه فى الآونة الأخيرة إلى الوصفات الطبيعية بدلاً من الكيمائية.

عاجل
عاجل
تباين في سعر الذهب اليوم الاثنين.. وعيار 21 يشهد طفرة قوية