المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ليست الوظيفة المناسبة لك.. أسباب عدم رغبتك في العمل

أهل مصر
عدم الرغبة في العمل
عدم الرغبة في العمل
اعلان

هناك نسبة كبيرة من الموظفين في جميع أنحاء العالم غير راضين بشكل كبير عن وظائفهم، وذلك بسبب أما أنهم لا يحبون الراتب أو لا يفضلون طبيعة العمل بالإضافة إلى عدد من الأسباب الأخرى، ولكن على الرغم من هذا الإحباط الذي يشعرون به أثناء العمل، يوافق معظمهم على البقاء في وظائفهم، لان هذا العمل هو مصدر رزقهم الوحيد.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" أهم أسباب عدم رغبتك في العمل.

أسباب دم رغبتك في العمل

الوظيفة الخاطئة

إذا لم تكن راضيا عن وظيفتك، فهي ليست الوظيفة المناسبة لك، ربما تكون قد شعرت بسعادة أكبر مع بداية العمل، لكن مع الوقت بدأت تشعر أنك ليست في المكان الطبيعي، وأن هذه الوظيفة لا تناسبك.

مشاركة أقل

أحد أسباب عدم استمتاعك بعملك هو عدم المشاركة في أنشطة العمل، لاسيما وأن هذه الأنشطة تلعب دورا رئيسيا في تطوير مهاراتك الاجتماعية، والمشاركة داخل المكتب تجعلك أكثر انخراطا في وظيفتك أيضا.

عدم الرغبة في العمل

عدم وجود تحديات

إذا كنت شخص يحب التعامل مع التحديات، قد تكون الوظيفة المريحة أقل استحسانا بالنسبة لك، سيسمح لك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك بالتعلم وتجربة أشياء جديدة من شأنها أن تنسب إلى نموك المهني.

ضغوط شديدة

إذا كانت الوظيفة تمنحك ضغطا أكثر من المعتاد، فقد يكون قد حان الوقت لإعادة النظر في قرارك، لا يجب عليك التعامل مع البيئات المجهدة التي يمكن أن تزيد من مشكلات الصحة العقلية، فإذا كانت الأمور أكثر صعوبة مما ينبغي عن المعدل الطبيعي، فقد يكون حان الوقت لتغيير الوظيفة.

قلة الاحترام

إذا كنت تشعر باستمرار أن لا أحد في مكان عملك يحترمك حقا، قد يكون هذا سببا كبيرا في عدم رغبتك في العمل، لذلك يجب أن يحترمك زملائك ومديرك أيضا.

عدم الرغبة في العمل

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ