المشرف العام على التحرير داليا عماد

لطلاب الثانوية العامة.. تناول هذه الأطعمة لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن طرق ونصائح تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة وتجنب النسيان والتشتت والتوتر أثناء المذاكرة، وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر" الأطعمة الممنوعة والمسموحة لطلاب الثانوية العامة

- الأطعمة المسموح تناولها خلال فترة الامتحانات

1 - الأسماك

ينصح لطلاب الثانوية العامة بتناول الأسماك خلال فترة الامتحانات نتيجة لاحتوائها علي نسبة عالية من الأوميجا 3، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الجيدة في تقوية الذاكرة والقضاء على التوتر والقلق.

2 - المكسرات

من أهم الأطعمة المفيدة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان كمضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم كما يقلل من الإصابة بالكسل أو عدم القدرة على التركيز.

3 - الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من أطعم الحلويات التي تقلل الشعور بالتوتر والقلق، وينصح بتناول الشوكولاتة خلال فترة الامتحانات التي تساهم بشكل كبير في زيادة الشعور بالتركيز والسعادة.

- الأطعمة الممنوعة خلال فترة الامتحانات

1 - الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

يجب على طلاب الثانوية العامة بعدم تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مثل البطاطس المحمرة والدجاج المقلي أو المحمر والأطعمة المسبكة التي تسبب شعور الطلاب بالخمول والكسل والرغبة في النوم.

2 - الدقيق الأبيض

يجب على طلاب الثانوية العامة بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض فيسبب أرتفاع سكر في الدم التي تسبب الخمول والكسل، وزيادة الوزن مثل العيش الفينو والبيتزا.

عاجل
عاجل
انهيار أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يتراجع متأثرًا بتوقعات رفع سعر الفائدة