اعلان

معلومات عن عوشة السويدي التي يحتفى بها جوجل.. لُقبت بـ "فتاة العرب"

أهل مصر
عوشة السويدي
عوشة السويدي

يحتفي محرك البحث العملاق اليوم الإثنين 28 من شهر نوفمبر، بـ عوشة بنت خليفة السويدي، والمعروفة باسم عوشة السويدي، وهي واحدة من أبرز شعراء النبطيين في القرن الـ 20، وتساءل الكثير من الأشخاص عن أبرز المعلومات عنها وعن نشأتها، ووضع محرك البحث الشهير "جوجل"، اليوم صورة تعبيرية للشاعرة الإماراتية احتفاءًا بها، إذ إنه في مثل هذا اليوم، عام 2011، تم الإعتراف بإسهاماتها في الأدب العربي.

عوشة السويدي

عوشة السويدي

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، معلومات عن عوشة السويدي التي يحتفي بها جوجل اليوم.

معلومات عن عوشة السويدي

في مثل هذا اليوم عام 2011، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب، كما أنشأ المجتمع الشعري جائزة سنوية لجميع الشاعرات الإماراتيات تحت اسم "عوشة".

ولدت عوشة السويدي في مدينة المويجعي بالعين، عام 1920، ثم انتقلت للعيش في دبي، وتعتبر واحدة من رواد الشعر النبطي، وعرفت في بداية مسيرتها بلقب "فتاة الخليج".

حصلت في عام 1989 على وسام "إمارة الشعر"، في عالم الشعر الشعبي، وأطلق عليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، لقب "فتاة العرب".

عوشة السويديعوشة السويدي

حصدت عوشة السويدي في عام 2002، على جائزة أبوظبي في دورتها الخامسة، تقديرًا لموهبتها الكبيرة.

قدت عوشة السويدي خلال مسيرتها قصائد من كافة المجالات، كالنقد والغزل والإسلاميات.

تأثرت بشعراء كبار مثل الماجدي بن ظاهر، والمتنبي، وغيرهم.

نُشرت قصائد عوشة السويدي في العديد من الصحف والمجلات.

وأصدرت الدكتورة رفيعة عبيد غباش، في عام 2011، ديوان "عوشة بنت خليفة السويدي.. الأعمال الشعرية الكاملة والسيرة الذاتية، والذي ضم 80 قصيدة.

ورحلت عوشة السويدي عن عالمنا في يوم 27 يوليو عام 2018، بعد مسيرة طويلة زخرت بالعديد من الإنجازات.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)