اعلان

هل يحقق منتخب المغرب نبؤات «سيمبسون» ويفوز بكأس العالم في قطر ؟

أهل مصر
    سيمبسون وفوز المغرب
سيمبسون وفوز المغرب

تصدرمسلسل سيمبسون الأمريكي مؤشرات البحث في جوجل، وذلك بعدما تحقق ما تنبأ به في مباراة المغرب وإسبانيا في دور الـ16 والتي فاز فيها أسود الأطلسي على الماتادور الإسباني بضربات الترجيح .

لكن هذا المسلسل لا تتوقف توقعاته عند هذه المفاجأة، بل أنه تنبأ قبل بدء المونديال في قطر فوز المغرب بالبطولة، وهو ما لفت الأنظار إلى هذا المسلسل الذي دائما ما يثير الجدل بشأن التنبؤات التي يطلقها .

فوز المغرب بكأس العالم

لم يغب المسلسل الكرتوني الشهير عن كأس العالم في قطر، فقد انتشرت صورة من المسلسل يتوقع فيها فوز المنتخب الفائز بكأس العالم ، حيث ظهر في الصورة المنتخب المغربي ومدربه وليد الركراكي وبجانبهم شخصية سيمبسون الكرتونية وهي تعلن فوز المغرب بالمونديال.

سيمبسون وفوز المغرب

و لم تكن تلك النبؤات فحسب التي لفتت نظر المتابعين في المنطقة العربية لهذا المسلسل ، فقد كان له تاريخ من التوقعات التي دائما ما كانت محط أنظار الجمهور العربي ومنها ما توقعه بشأن فيروس كورونا وفوز الرئيس السابق دونالد ترامب للانتخابات الأمريكية في عام 2016، وغيرها .

قصة سيمبسون وفيروس كورونا

بدأت قصة سيمبسون مع فيروس كرونا ، عندما تداول عدد من متابعي مسلسل عائلة سيمبسون The Simpsons" حلقة عرضت منذ 27 سنة، تحديداً عام 1993، تظهر انتشار فيروس جديد يدعى "أوسكا فلو" في إحدى الولايات الأميركية بعدما انتقل إليها من القارة الآسيوية.

تتلخص القصة في عدة مشاهد بالحلقة 21 من الموسم الرابع، حيث يظهر فيها موظف مصنع في اليابان يسعل داخل بضائع معبأة في صناديق قبيل إرسالها إلى الولايات المتحدة مما تسبب بإصابة العديد من الأميركيين بأعراض الفيروس التي تشبه أعراض فيروس كورونا.

وانتقدت صحيفة ميرور البريطانية المؤمنين بتنبؤات المسلسل، خاصة وأن مصدر الفيروس في المسلسل كان اليابان، في حين نشأ فيروس كورونا في الصين.

فوز ترامب وأحداث 11 سبتمبر

وكان "عائلة سيمبسون" قد تنبأ قبل ذلك بفوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، كما تنبأ بأحداث 11 من سبتمبر 2001، بالإضافة إلى ملفات أخرى مثل الفساد في الفيفا وانهيار الاقتصاد اليوناني وعدد من الأحداث العالمية الأخرى.

عائلة سيمبسون

عائلة سيمبسون (بالإنجليزية: The Simpsons ذا سيمبسونز)‏ هو مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي الموقف من إنتاج شركة فوكس وهو موجه للكبار فقط. يعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ لحد الآن 32 جزء و 694 حلقة. المسلسل من فكرة وتأليف مات غرينينغ.

قدّم غرينينغ هذه العائلة قبل انطلاق المسلسل بوقت قصير من أجل استخدامها في سلسلة من الحلقات الكرتونية القصيرة مع المنتج جيمس ل.بروكس، إذ ابتكر غرينينغ عائلة تقدم مثالًا سيئًا وسمى الشخصيات تيمنًا بأفراد عائلته، مستعيضًا عن اسمه باسم بارت. أصبحت الحلقات القصيرة جزءًا من برنامج ذا تريسي أولمان شو في تاريخ 19 أبريل 1987. وبعد ثلاثة مواسم، تطورت الفقرة الكرتونيّة إلى حلقات مدتها نصف ساعة تُعرض في وقت الذروة، وأصبحت أول مسلسل على شبكة فوكس يصل إلى قائمة أعلى 30 مرتبة في موسم واحد (1989-1990).

منذ عرضه لأول مرة في 17 ديسمبر 1989، بُثت 673 حلقة من عائلة سيمبسون. وهو أطول مسلسل كوميديا موقف أمريكي من حيث فترة البث، وأطول مسلسل تلفزيون أمريكي يُعرض وقت الذروة بنص مكتوب أيضًا، سواءً أكان من حيث عدد المواسم أم الحلقات.

أطلِق فيلم عائلة سيمبسون الطويل في دور السينما في أنحاء العالم يوم 27 يوليو 2007، وحقق مبلغًا تجاوز 527 مليون دولار أمريكي بالإجمال. ثم في 30 أكتوبر 2007، أطلِقت لعبة فيديو. وجُدد عقد مسلسل عائلة سيمبسون في 6 فبراير 2019 من أجل الموسمين الحادي والثلاثين والثاني والثلاثين، وبدأ بث أولهما في 29 سبتمبر 2019 وانتهت في مارس 2020، عائلة سيمبسون إنتاج مشترك بين أفلام غراسي وشبكة تونتيث سينشري فوكس التلفزيونية يُوزع من قبل شركة تونتيث التلفزيونية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)