اعلان

القصة كاملة لأزمة إيلون ماسك وسبب محاكمته

 إيلون ماسك
إيلون ماسك

بدأت أمس الثلاثاء في الـ 17 من شهر يناير الجاري، محاكمة إيلون ماسك بسبب التغريدة التي زعم من خلالها أنه سوف يحول شركة 'تسلا' إلى ملكية خاصة في صفقة قيمتها المالية 72 مليار دولار، إذ رفع مساهمو الشركة دعوى قضائية ضده، واتهموه أنه تلاعب بسعر سهم الشركة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لأزمة إيلون ماسك وسبب محاكمته.

 إيلون ماسك إيلون ماسك

القصة كاملة لأزمة إيلون ماسك

نشر إيلون ماسك تغريدة في عام 2018 عبر موقع التدوينات الصغير 'تويتر'، والتي قال من خلالها إنه يملك ضمانات لتمويل صفقة تحويل شركة السيارات إلى ملكية خاصة، ولكن رغم هذا لم يؤمن التمويل، ولم تتحول أيضًا الشركة إلى ملكية خاصة.

وقال المساهمون في الشركة وقتها إنهم خسروا مليارات الدولارات بسبب تلك التغريدة، خاصة عقب انخفاض سعر الأسهم، وبالرغم من هذا، قال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة إنه أعتقد أنه ضمن الحصول على تمويل مالي من صندوق الاستثمارات العامة السعودية، وأضاف أنه لم يرتكب أي عمليات احتيال في الأوراق المالية.

 إيلون ماسك إيلون ماسك

ولقد دفع إيلون ماسك بالفعل 20 مليون دولار إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في أمريكا بسبب هذه التغريدة التي دونها في يوم الـ 7 من شهر أغسطس، ودفعت تسلا أيضًا 20 مليون دولار.

وأصبح لتلك التغريدة مكانة كبيرة في وادي السيليكون، حيث أظهرت القهوة المطلقة لتغريدة تتكون من 140 حرف على موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر'.

وقال خبراء قانونيون إنهم يعتقدون بأنه سوف يكون من الصعب على إيلون ماسك الفوز بهذه القضية، وأشاروا إلى أنه دفع 20 مليون دولار إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في أمريكا، وهو الأمر الذي يمكن أن يتم استخدامه ضده في هذه القضية.

وكان ماسك يريد نقل محاكمته إلى تكساس، بسبب أنه من الممكن لن يكون هناك هيئة محلفين عادلة في سان فرانسيسكو.

 إيلون ماسك إيلون ماسك

وقال أيضًا إن عمليات الإقالة الجماعية في شركة 'تويتر'، التي استحوذ عليها في العام الماضي، قد أُثرت بالفعل على العديد من الموظفين في سان فرانسيسكو، ولهذا فهوة لا يحظى بشعبية كبيرة في تلك المدينة.

وقال الفريق القانوني لـ إيلون ماسك، إن الغالبية العظمى من المحلفين المحتملين، قالوا إنهم ينظرون إليه بشكل سلبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً