اعلان

جنود أوكرانيون يحرقون القرآن الكريم ورد حاسم من رئيس الشيشان.. ما القصة؟

حرق القرآن الكريم
حرق القرآن الكريم

أثار متطرفون من القوات الأوكرانية، حالة واسعة من الغضب، بعد نشر مقطع فيديو لهم وهم يدنسون القرآن الكريم، إذ ظهر أحدهم في الفيديو المتداول وكان معه عدد من نسخ القرآن، فيما قام زميل له بتقطعيها جميعًا ثم حرقها وسط سيل من الشتائم والكلام غير اللائق، ولهذا السبب توعد رمضان قديروف، رئيس الشيشان، بالعثور على هؤلاء الجنود الذين دنسوا القرآن الكريم مع اقتراب شهر رمضان، ردًا على هذا التصرف البذيء.

Head of the Chechen Republic Ramzan Kadyrov addresses service members while making a statement, dedicated to a military conflict in Ukraine, in Grozny, Russia February 25, 2022. (Reuters)

رمضان قديروف رئيس الشيشان

هذه هي الفاشية والشيطانية الحقيقية بداخلكم

وكتب قديروف عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: 'هذه هي الفاشية والشيطانية الحقيقية بداخلكم. سأرى كيف تجرؤون على لمس القرآن الكريم، لو كان على الأقل شيشاني أو مسلم بالقرب'.

وتابع: 'لن تجرؤوا على ارتكاب هذا العمل التجديفي إذا لم يكن مثل هذا النهج تجاه أمة أجنبية وثقافة ودين أيديولوجية دولتكم... لن أدخر أي جهد وموارد للعثور عليكم ومعاقبتكم! وأدعو الله تعالى أن يعجل بنهايتكم الوشيكة'.

وعن المسلمين الذين يقاتلون في صفوف نظام كيف، قال قديروف: 'ما هو شعوركم بأن تكونوا في نفس مرتبة أعداء الله؟ ما المبرر الذي تجدوه لنفسكم في يوم القيامة؟، لا عذر لكم! ستكونون ملعونين مثل أولئك الذين تجرأوا واعتدوا على القرآن الكريم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون