اعلان

أثارت غضب الجميع.. بيع جوارب عليها “لفظ الجلالة" في شهر رمضان| ما القصة؟

محل بيع الجوارب
محل بيع الجوارب

بلد إسلامي يبيع جوارب عليها لفظ الجلالة، هذا أبرز ما حدث في دولة إسلامية وأثار غضب المسلمين داخل البلاد وخرجها بالتزامن مع شهر رمضان لتبدأ التحقيقات في الأمر.

أدى بيع الجوارب إلى إلقاء زجاجة مولوتوف على متجر كيه كيه سوبر مارت، أحد سلاسل المتاجر الكبرى في ماليزيا، في مدينة بشرق البلاد، وفقًا للشرطة.

جوارب مثيرة للجدل

واتهم كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة بإيذاء مشاعر المسلمين، بعد أن باعت متاجرها جوارب مطبوع عليها كلمة الله.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” ثلثا سكان البلاد البالغ عددهم 34 مليون نسمة هم من المسلمين الماليزيين، وفي الإسلام يعتبر ربط الأقدام بالله أمرًا مسيئًا للغاية. ولاقت صور الجوارب المثيرة للجدل غضباً واسعاً على الإنترنت خلال الأسابيع الماضية، تزامناً أيضاً مع شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما ورد عثرت شركة KK Super Mart، وهي ثاني أكبر سلسلة متاجر في ماليزيا، على 14 زوجًا من الجوارب مطبوعًا عليها كلمة 'الله'، في ثلاثة مواقع من منافذها البالغ عددها 881.

ووقع الهجوم يوم السبت على أحد متاجرها في مدينة كوانتان. وقالت الشرطة إن العبوة الحارقة تسببت في نشوب حريق صغير عند المدخل ولم يصب أحد بأذى، بحسب رويترز.

وقال قائد شرطة المدينة وان محمد زهاري وان بوسو لوكالة الأنباء إنه يعتقد أن الهجوم يمكن أن يكون مرتبطا بالجوارب، ووقع هجوم آخر يوم الثلاثاء الماضي، عندما ألقيت زجاجة مملوءة بالبنزين على متجر كيه كيه سوبر مارت في ولاية بيراك، على بعد 100 كيلومتر شمال العاصمة كوالالمبور، وفقًا لما ذكرته وكالة برناما الرسمية. وذكرت صحيفة تشاينا برس المحلية أن العبوة لم تنفجر ولم تقع إصابات.

يوم الثلاثاء الماضي، اتُهم الرئيس التنفيذي للشركة تشاي كي كان، وهو من أصل صيني، وزوجته لو سيو موي، مديرة الشركة، بـ “القصد المتعمد لإيذاء مشاعر المسلمين”.

كما تم اتهام ثلاثة ممثلين للمورد Xin Jian Chang. وفي حالة إدانتهم، فقد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام وغرامة، أو قد يحصلون على غرامة فقط. ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستماع في نهاية أبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة