اعلان

تأثير الصداقة الإيجابية على صحتك النفسية.. أبرزها السعادة والثقة في النفس

الصداقة
الصداقة

تعتبر الصداقة الحقيقة من أفضل العلاقات التي يمكن أن يحظى بها أي شخص، فمن نعم الحياة عليك أن تحظى بصديق مخلص ووفي لك في جميع المواقف، وقد أثبتت التجارب أن الصداقة لها تأثير إيجابي كبير على صحتك النفسية وحالتك المزاجية، حيث تساعد في الشعور بالسعادة والثقة بالنفس في كثير من المواقف التي يمكن أن تمر بها، لهذا ينصح بالبحث عن صديق وفي يهون عليك أعباء وضغوطات الحياة اليومية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تأثير الصداقة الإيجابي على صحتك النفسية، أبرزها السعادة والثقة بالنفس.

تأثير الصداقة الإيجابي على صحتك النفسية

السعادة

الصداقة تجنبك الشعور بالوحدة، وتتسبب في الإحساس بالسعادة، عن طريق زيادة التفاعل الجماعي، وهو الأمر الذي يحافظ على الصحة وتجنب التوتر أو التشتيت.

تحقيق التقدم

عندما يكون لديك أصدقاء جيدين، فإن المشاورات والنصائح المتبادلة بين الأصدقاء في مجالاتهم المختلفة تساعد كل منهم في الحصول على خطط وأفكار هي الأفضل وتساعد على تحقيق التقدم.

الدعم العاطفي

يفضل الحديث مع أصدقائك عند التعرض لأي موقف سلبي على مدار يومك، من أول كلمة إلى آخر كلمة وطلب الدعم للتصرف الصحيح وتجنب ارتكاب أي خطأ في الرد والتعامل.

الصداقة الصداقة

اكتساب ثقة أكبر

الصداقة تمنح القدرة على اتخاذ القرار والتعامل في جميع نواحي الحياة، بعيدًا عن الالتفات إلى الصعوبات أو أي من التحديات وجعلها تؤثر بشكل سلبي على المواصلة واستكمال هذه المهام مما يزيد من التحلي بالثقة بالنفس والتميز في أداء المهام المختلفة.

تقبل الذات

يهتم معظم الأصدقاء بتقدير أهمية الوقت وتأثيره في إنجاز مهامهم، ثم الاستعداد للقاء بعضهم البعض وقضاء أوقات سعيدة معًا، والتي تتميز بالحديث والمشاعر الصادقة عن آرائهم وأفكارهم دون خوف أو قلق من قبولهم بين الأصدقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل «أون لاين» للموظفين يوم الأحد أسبوعيا