المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد تداول فيديو الأطفال.. خصم 15 يومًا لخفير مزلقان أبوشوشة في قنا وتحقيق عاجل بالواقعة

أهل مصر
كارثة في قنا .. أطفال يديرون مزلقان أبوشوشة بأبوتشت أثناء مرور القطار
كارثة في قنا .. أطفال يديرون مزلقان أبوشوشة بأبوتشت أثناء مرور القطار

كشف مصدر مسئول بالسكة الحديد في قنا، عن توقيع جزى 15 يومًا على الخفير المسئول عن مزلقان قرية أبوشوشة بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، بعد واقعة الفيديو الذي تم تداوله صباح اليوم، لأطفال يديرون المزلقان أثناء مرور القطار 2011 المتجه من " أسوان للقاهرة ".

وأضاف المصدر، أنه تم فتح تحقيق عاجل في الواقعة، موضحًا أن تأمين المزلقان من بلوك أبوشوشة بترباس ميكانيكي وليس من المزلقان، وفتح وغلق بوابة المزلقان فقط من الخفير، وعند فتحه لا يتم إلا بعد رجوع الترباس من البلوك ميكانيكيا بعد مرور القطار بالكامل على المزلقان.

وذكر أيضًا أنه يوجد خصومة بين مصور الفيديو والخفير بسبب أنه أثناء غلق المزلقان أراد المرور إجبارًا وتعدى على خفير المزلقان بالشتائم والألفاظ، وتم تصوير الفيديو متقطع منه أجزاء قفل المزلقان من خفير المزلقان وذهابه آخر دلفة المزلقان الغير موضحة من قبل المصور.

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يمثل كارثة كبرى بالسكة الحديد من مزلقان قرية أبوشوشة، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وظهر في الفيديو وجود 3 من الأطفال يقفون على جانب المزلقان وعقب مرور القطار، قامو بفتحه للمواطنين المارين، وأثار ذلك غضب رواد السوشيال ميديا لأن ذلك يمثل كارثة كبرى في ظل الحوادث الكثيرة للقطارات خلال الفترة الأخيرة في مختلف محافظات مصر وراح فيها عشرات الضحايا.

وطالب المواطنين سرعة التدخل لإنقاذ المواطنين من كارثة محتملة بسبب إدارة أطفال للمزلقان في غياب المسئولين،