المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

متجاهلين كورونا.. تكدس المواطنين بطرح البحر وشارع ديليسبس في بورسعيد احتفالا بعيد الفطر (فيديو)

أهل مصر
ازدحام كبير بشارع ديليسبس "منطقة الجراج" ببورسعيد
ازدحام كبير بشارع ديليسبس "منطقة الجراج" ببورسعيد

شهد شارع طرح البحر ببورسعيد تكدس الأهالى، خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، وعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية حيث يعتبر هو المتنزه الرئيسى فى العيد بعد إغلاق الحدائق والشاطئ.

كما شهد شارع ديليسبس بمنطقة "الجراج" الموجودة في محيط مديرية أمن بورسعيد، في أول أيام عيد الفطر المبارك، ازدحاما كبيرا من المواطنين، وذلك بعد قرار إغلاق الشاطئ والكافتيريات الموجودة على طول الكورنيش، والتى كانت مقصدا للشباب والعائلات البورسعيدية خاصة بعد أداء صلاة العيد كمتنفس طبيعى لهم وخاصة مع ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.

وتوافد الشباب والفتيات بعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك لتناول وجبة الفطور من الأكشاك الموجودة فى هذا المكان دون اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا وسط تزاحم كبير من المواطنين.

تزاحم كبير فى منطقة الجراج ببورسعيد

وعلى الجانب الآخر، نظمت مديرية أمن بورسعيد حملات مكبرة فى اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، وذلك لمنع تسلل المواطنين إلى الشواطئ والحدائق العامة وأماكن التنزهات وضبط المخالفين للإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس الوزراء بمختلف المحافظات، حيث منع رجال الأمن تحت إشراف اللواء ناصر حريز مدير أمن بورسعيد مواطنين حاولوا التسلل إلى الكورنيش وشاطىء بورسعيد وبعض الحدائق العامة المحاطة بالحواجز الحديدية للتنزه فيها، والاحتفال بالعيد عقب أداء صلاة العيد بعدد من الأحياء.

الشباب يحتفلون بالعيد فى منطقة الجراج

وحث رجال الأمن المواطنين المحتفلين بالعيد على اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع التسلل إلى الأماكن المغلقة فى عيد الفطر المبارك والحرص على عدم التكدس حفاظا على حياتهم ولمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد الذى يهدد العالم.

وانتشر رجال الأمن فى أماكن التنزهات على طول كورنيش بورسعيد المطل على الشاطئ قبل صلاة العيد بالتنسيق مع رجال الأحياء الذين قاموا بإغراق الحدائق العامة بالماء وإحاطتها والمقاعد المتواجدة بها بكردون من الأسوار الحديدية وأحبال وشرائط بلاستيكية لمنع جلوس المواطنين فيها.

تزاحم كبير فى منطقة الجراج ببورسعيد

عاجل
عاجل
نص كلمة الرئيس السيسي أمام قمة النظم الغذائية 2021