المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ألقى جثته بزراعات الذرة.. الإعدام شنقًا للمتهم بذبح خاله المعاق في قنا

أهل مصر
شاب يذبح خاله المعاق بمنجل بدندرة في قنا..أرشيفية
شاب يذبح خاله المعاق بمنجل بدندرة في قنا..أرشيفية

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين شريف عفت وأحمد قورة، بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك، بالإعدام شنقًا على المتهم بذبح خاله المريض عقليًا "معاق" بقرية دندرة التابعة لدائرة مركز قنا.

الإعدام شنقًا للمتهم بذبح خاله في دندرة

تعود أحداث الواقعة إلى أغسطس من عام 2020، عندما عثرت الأجهزة الأمنية يوم "عيد الأضحى" على جثة "يوسف أحمد محمد"، 37 عامًا، من ذوي الاحتياجات الخاصة "معاق ذهنيًا" مذبوحًا وبه علامات كسور في رجليه، داخل الزراعات المملوكة له بقرية دندرة.

ألقى جثة خالة في زراعات الذرة بدندرة

وكشفت التحريات برئاسة الرائد محمد المغربي، رئيس مباحث مركز قنا، غموض الواقعة بعد أقل من 24 ساعة من ارتكابها، وأن المتهم ابن شقيقة المجني عليه يُدعى "أحمد.ح وشهرته أحمد.ع" 28 عامًا، مقيم شارع السيالة في دندرة، قام بذبح "خاله" بآلة حادة " منجل" وسط زراعات الذرة الرفيعة، وألقى أداة الجريمة في ترعة القرية، وتم استخراجها من قبل قوات الإنقاذ النهري.

واعترف المتهم، أنه ذبح خاله "المعاق ذهنيًا" انتقامًا من أخواله الآخرين الذي رفضو مساعدته في استرجاع حق شقيقه بعد أن تم ضربه من قبل آخرين بسببهم، وأيضًا زوجاتهم كانوا يعايروه لأخذ حقه بمفرده وعدم مساعدته من قبل أخواله، لذلك ذبح خاله " يوسف" المريض عقليًا انتقامًا منهم وحتى يتهم في قتله الذين قاموا بضرب شقيقه.

تم ضبط المتهم وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبته بالإعدام شنقًا.